الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تضمنت فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، تنظيم محاضرة بعنوان "حياتنا من صنع أفكارنا" للمدربة الأسرية نادية المكتومية، وذلك بكلية التربية بالرستاق.

وتحدثت المكتومية خلال المحاضرة عن أهمية الحياة الجامعية باعتبارها الفرصة الذهبية للطالب الجامعي لتطوير مهاراته وفقا للمتطلبات الجامعية ومستقبل سوق العمل، كما ركزت على أساليب تغيير سلوكيات الحياة والعادات التي تتعارض مع الأهداف الجامعية، وطريقة تغيير طريقة التفكير السلبية وتحويلها إلى طريقة إيجابية التي تساعد الطالب على النجاح في مختلف مراحل حياته.


وقدم الطالب آدم المجرفي عضو المجلس الاستشاري الطلابي، تعريفا بالمجلس واللائحة التنظيمية لعمله وكيفية الترشح لعضويته، مستعرضا مساهمات المجلس الحالي في مناقشة وحل عدد من التحديات والصعوبات التي واجهت الطلبة بعد التواصل مع عمادة الكلية.

وأشار إلى أن المجلس استطاع إشراك الطلاب في عدد من المبادرات المجتمعية والتي كان لها عائد ملموس خلال العام الأكاديمي الماضي.

من جانبهم، قدم رؤساء المراكز تعريفا بالمراكز الأكاديمية المساندة وأنظمتها وكيفية استفادة الطالب منها طوال حياته الجامعية.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد الكلية، أن التعليم الجامعي هو أحد العناصر المهمة في دعم التنمية البشرية في مختلف المجالات العلمية، لأن التعليم الجامعي لا يوفر للطالب المهارات الأساسية اللازمة لسوق العمل فقط بل يوفر أيضا التدريب العملي وتحسين القدرات والمهارات العملية و التحليلة، والتي من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية، إذ يسهم التعليم الجامعي في تعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات.

يشار إلى أن الطلبة الجدد أدوا امتحانات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لطلبة اللغة الإنجليزية، وتحديد مستوى الرياضيات لطلبة تخصص العلوم والرياضيات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم

ثمن وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني اليوم السبت دور المعلم في التعليم والبناء وغرس القيم معربا عن تهنئته للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام.

وأكد الديحاني في بيان للوزارة أن المعلم هو منارة العلم وشعلة المعرفة وأساس بناء الأجيال وأحد أعمدة التنمية في المجتمع ويلعب دورا حيويا في غرس القيم وتنمية المجتمع بشكل كبير سواء من الناحية التعليمية أو من خلال الجوانب الاجتماعية والأخلاقية.

وأشاد بجهود المعلمين والمعلمات وعطائهم الوافر مؤكدا أن وزارة التربية تحرص سنويا على تقدير الجهود المخلصة للمعلمين من مختلف المناطق التعليمية الذين يتفانون في نهضة المجتمع الكويتي وخلق جيل واع قادر على حمل الرسالة.

وذكر أن الوزارة حريصة على الاستثمار في تطوير مهارات المعلمين والمعلمات عبر توفير البرامج التدريبية المتقدمة وورش العمل التي تواكب التطورات الحديثة سعيا لتطوير العملية التعليمية ومواكبة المستجدات الحديثة بهدف بناء نظام تعليمي عصري قائم على أحدث المعايير العالمية.

المصدر كونا الوسوموزارة التربية يوم المعلم

مقالات مشابهة

  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة -عاجل
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو
  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية