الرستاق- خالد بن سالم السيابي

استقبلت جمعية المرأة العمانية بالرستاق الدكتور مانع بن راشد البراشدي المدير العام المساعد لمديرية التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وتضمنت الزيارة تفقد مبنى الجمعية والاطلاع على مهام عملها وإنجازاتها والأنشطة التي تنظمها، وأهم المرافق بالمبنى، بالإضافة إلى عقد اجتماع وجلسة نقاشية مع رئيسات اللجان.

وقدمت أمينة الصندوق شمسة الشكيلي التقرير المالي للجمعية وميزانيتها، كما عرضت رئيسة لجنة الطفولة بدرية العنبورية أهداف ورسالة وخطط اللجنة والبرامج والأنشطة المنفذة، وعرضت مبادرة "الجوهرة" وتحقيق انتشار واسع في المجتمع.

وقدمت أسماء الهنائية رئيسة اللجنة الثقافية والابتكار أهداف اللجنة واختصاصاتها والأنشطة والبرامج المنفذة، بعدها تحدثت هلالة العبرية رئيسة اللجنة الصحية عن دور اللجنة، وعرضت ليلى الشقصية رئيسة اللجنة الإجتماعية أهداف اللجنة واختصاتها وبعض المبادرات التي تنفيذها ومن أبرزها مبادرة "الأسرة المطمئنة" والتي لاقت انتشارا واسعا على مستوى ولاية الرستاق، حيث تم تنفيذها في 8 مواقع مختلفة، ومبادرة "صندوق رعاية الطالب الجامعي" والذي يعنى بمساعدة الطلاب الجامعين من الأسر المتعسرة والمستحقة، وعرضت كل من زهرة الخنبشية وجنان السلامية المبادرات الخاصة بالجمعية ومنها مبادرة قرية الصوع ومبادرة "تسكين أسرة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يتسلم تقرير” نماء”

جدة- واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمكتبه أمس، رئيس مجلس إدارة” جمعية نماء الأهلية” المهندس منصور بن أحمد صبري، وعددًا من أعضاء الإدارة.

وتسلّم سموّه، خلال الاستقبال نسخةً من التقرير النصف سنوي للعام 2024 للجمعية، متضمناً أبرز برامجها وإنجازاتها ومشاريعها بمحافظة جدة، كما تضمن أبرز الأرقام والإحصاءات التي حققتها حملة “بدايتها كذا” التوعوية التي هدفت لحماية المجتمع من الوقوع في دائرة الفقر والحاجة، وغرس قيم العمل والانضباط لدى النشء.

يذكر أن جمعية نماء الأهلية؛ تهدف لتخفيـــف أعبـــاء المحتاجيـــن بخصوصيـــة وتثقيـــف المجتمـــع للوقاية من الوقوع في دائـــرة الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • ختام أنشطة مركز الإمام الرحيلي الصيفي بالرستاق
  • بحوث الصحراء يُطلق مبادرة لدعم المرأة المعيلة بجنوب سيناء - (تفاصيل)
  • "بحوث الصحراء" يطلق مبادرة لدعم المرأة المعيلة بجنوب سيناء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض خطة وحدة السكان لتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية
  • إطلاق مبادرة «اكفل.. استر.. وجوز» لدعم زواج 1210 فتاة يتيمة بأسيوط
  • «القومي المرأة» يستأنف برنامج الإرشاد الأسري في محافظات مبادرة حياة كريمة
  • محافظ جدة يتسلم تقرير” نماء”
  • جمعية الأورمان: مبادرة لتسليم أكشاك مجهزة بالبضاعة بقرى ومراكز سوهاج
  • حسن العدل: المسرح القومي نقطة انطلاقي.. وقدمت أكثر من 50 عرضا
  • «DMC»: العلمين ستشهد احتفالية كبرى مليئة بالمفاجآت 30 أغسطس