أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلغاء اختصار قطارات ركاب خط «طنطا - منوف - القاهرة» بمحطة شبرا الخيمة ووصولهم لمحطة القاهرة وهي قطارات «534/124/562/548/550/558/ 535/543/549/555/557/123»، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر الجاري.

إتاحة الحجز من خلال منافذ الدفع الإلكتروني

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة في تقرير لها، أنه لأول مرة سيتم إتاحة الحجز من خلال منافذ الدفع الإلكتروني ووكلاء البيع المنتشرين بكافة محافظات الجمهورية على جميع قطارات «الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية»، موضحة أن الخدمة تساهم في سرعة الحصول على التذاكر وعدم الحاجة للذهاب لشبابيك الحجز بالمحطات.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم.

زيادة منافذ البيع

وأكدت أن الحجز يتم من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع كخدمة جديدة ولأول مرة بكافة منافذ فورى والتي تقدر بـ320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً علي المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

وأوضحت «الهيئة» أن هذه الجهود تسهم في مواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أي منفذ فورى والتوجه بها إلى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات وزارة النقل التذاكر

إقرأ أيضاً:

توقف خدمات حجز قطارات النوم تمامًا في هذا التوقيت - تفاصيل

كتب- محمد نصار:

أعلنت هيئة السكك الحديدية ممثلة في شركة أبيلا لحجز قطارات النوم (المشغل لقطارات عربات النوم) أنه سيتم إيقاف الحجز الخاص بقطارات النوم من خلال موقع الشركة وتطبيق الموبايل بشكل مؤقت يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

وقالت الهيئة، في بيان الخميس، إن ذلك سيكون من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة السادسة صباحًا، نظرًا لإجراء بعض التحديثات على الموقع لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب على أن يتاح الحجز طوال الوقت خارج تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • عاجل.. توقف حجز قطارات النوم غدا الجمعة
  • توقف خدمات حجز قطارات النوم تمامًا في هذا التوقيت - تفاصيل
  • السكة الحديد: توقف الحجز الخاص بقطارات النوم بشكل مؤقت
  • توقف حجز قطارات النوم من خلال موقع شركة ابيلا والموبايل ابليكيشن بشكل مؤقت
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس