مسقط- الرؤية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، معالي نايجل هادلستون وزير التجارة الدولية البريطاني، وذلك بصالة استثمر  في عمان.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، كما استعرض الجانبان مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات، والموقف الحالي المتعلق بمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

من جانب  آخر، التقى معالي نايجل هادلستون وزير التجارة الدولية البريطاني بكل من معالي  ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية ورئيس الجانب العُماني في المجموعة الاستشارية الاستراتيجية العمانية البريطانية، وسعادة محسن بن حمد بن سيف الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

وشهد اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التجارة والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، كما ناقش الجانبان أعمال المجموعة الاستشارية الاستراتيجية العمانية البريطانية.

ومن المقرر أن يحضر معالي نايجل هادلستون اجتماع  لجنة التعاون التجاري الـ65 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمناقشة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، والذي سيعقد في صلالة اليوم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة وجلية في تعزيز علاقتهما مع الدول والمنظمات الدولية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرفه بالعاصمة برازيليا، بحضور عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان، على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.
أخبار متعلقة لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلالمفوضية اللاجئين: أزمة السودانيين على حدود تشاد وصلت إلى مستويات حرجةوأوضح البديوي أن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يجسد المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي من جهة.
وقدم شرحًا لأهداف زيارته لجمهورية البرازيل الاتحادية، وما وصلت إليه العلاقات الخليجية - البرازيلية من تطور كبير، والأهداف المرجو تحقيقها من هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي