إفتتح كل من "برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"، و"منظمة الأمم المتحدة الدولية للطفولة -اليونيسف" و"هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين" و"تمكين المرأة" (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، و"صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري" وحكومة اليابان وبلدية طرابلس، المركز المجتمعي "مركزنا"، وهو متعدد الأهداف أعيد تأهيله وتنشيطه أخيراً في منطقة الشلفة، في مدينة طرابلس.



واشار بيان الى انه "بعد إعادة التأهيل الكاملة،  أصبح بإمكان المركز المجتمعي "مركزنا" تقديم الخدمات الأساسية للنساء والأطفال، بما في ذلك الأنشطة اللامنهجية للأطفال والفئة الشابة، ضمن بيئة آمنة وشاملة. وتتضمّن  الأنشطة المحددة رفع مستوى الوعي حول الحماية من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتوفير الدفاع عن النفس ودروس الأبوة والأمومة الإيجابية، وورش النجارة وغيرها".

واوضح البيان انه "تم تنفيذ هذه المبادرة في إطار المشروع المشترك بعنوان "استجابة متعددة القطاعات للأزمة الإنسانية في طرابلس من خلال نهج الأمن البشري" الذي يهدف إلى زيادة أمن أفراد المجتمع المضيف واللاجئين/ات الذين/اللواتي يعيشون/ن في المناطق المعرضة للخطر في طرابلس. يتم تنفيذ المشروع الذي تدعمه حكومة اليابان من خلال "صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري" من قبل "برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" و"اليونيسيف" و"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" إلى جانب الشركاء المنفذين وهم جمعية "الفيحاء" الذين يديرون "المركز المجتمعي" و"التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني" و"مؤسسة رينيه معوض". ويساهم المشروع بشكل مباشر في تحسين حياة سكان منطقة "الشلفة"، حيث يعتبر المركز المجتمعي "مركزنا" بمثابة مساحة حيوية ونابضة بالحياة للمجتمع، ومن المتوقع أن يستمر في إفادة السكان لسنوات عديدة قادمة".
  المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المرکز المجتمعی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط

قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه يجب على المجتمع العالمي أن يظل متفائلا وأن يعمل على إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط. وتابع غوتيريش القول: “وتؤكد الأمم المتحدة التزامها الكامل بتحقيق هذه الأهداف. يجب أن نبقى متفائلين ولا نفقد الأمل، في خضم إراقة الدماء هذه وفي مواجهة الخلافات التي لا يمكن حلها. لنقم بتبجيل ذكرى الضحايا ولنقم بجمع شمل العائلات، وننهي المعاناة والعنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ودعونا نواصل جهودنا للتوصل إلى حل طويل الأمد للصراع حتى تتمكن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من العيش في سلام وكرامة، وتقوم باحترام بعضها البعض”.

مقالات مشابهة

  • بمُنحة 3 ملايين دولار.. العراق والأمم المُتحدة يوقعان وثيقة في سنجار
  • قائد الجيش بحث مع مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأوضاع العامة
  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط
  • "الدولية للفرانكوفونية": ارتفاع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى 93 دولة وحكومة
  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة: 900 ملجأ حكومي للنازحين في لبنان امتلأت بالكامل
  • الأمم المتحدة: نحو 900 ملجأ حكومي للنازحين في #لبنان امتلأت بالكامل