مسقط -الرؤية

مراعاةً لأحوال الشركات المعاصرة في سلطنة عُمان، يجب علينا أن لا نغفل عن أهمية طرح المبادرات المتأنية التي تعزز مشاركة الموظفين، فإنها تشكل الأساس الذي تبني عليه المؤسسات من أجل نجاحها المستدام. واعترافاً بهذا الجانب الحيوي، فقد كانت "تكافل عُمان" تناضل بجد من أجل تنفيذ المبادرات التي تحسن من تجارب الموظفين واستمراريتهم في المساهمة في دعم البيئة الأعمالية في عُمان.

 

مكان رائع للعمل

بتناغم تام مع تطلعات البلاد المبينة في رؤية عُمان 2040، قد أظهرت تكافل عُمان تفانيها الثابت لتعزيز رفاهية الموظفين، ناهيك عن النماذج التقليدية، لكي تشمل نهجًا يجمع بين العديد من الجوانب مثل النمو المهني والإثراء الشخصي وثقافة العمل المتنوعة والحيوية. وتحظى تكافل عُمان بنهجها الذي يقدم العديد من الفرص الاستثنائية لمشاركة موظفيها، وذلك من خلال برامج بناء الفرق الفعالة، والسياسات المتطورة، والسبل لتطوير المهارات. علاوة على ذلك، فإن التركيز المتزايد على إنشاء قنوات التواصل بكل شفافية وتعزيز بيئة العمل الشاملة كان أمرًا أساسيًا في تجديد هويتها كمؤسسة متجه نحو خدمة الأفراد. تكافل عُمان ليست الحامي في قطاع التأمين فقط، بل إنها من الرواد في الصناعة أيضاً، حيث توضح بفعالية إمكانيتها بالتركيز على القدرات المحورية لموظفيها من أجل دفع عجلة تقدم السلطنة نحو النمو الاقتصادي والازدهار المستدام. كما أن الجمع الفريد من نوعه بين فهم الشركات والقيادة الحميدة تجسد أخلاقيات الشركة وتؤكد التزامها بتمكين رأس المال البشري من خلال التفاعل الاستراتيجي.

 

اليوم المفتوح للموظفين

تتميز قصة مشاركة تكافل عُمان بالنزاهة حين تصف مشاركتها موظفيها في الفعاليات، وتصنع أثراً ملحوظاً في صدد مبادراتها المبتكرة. وقد كان اليوم المفتوح للموظفين، الذي تم تنظيمه في وقت سابق من هذا العام، شاهداً على التزام الشركة لتقديم منصة إلى موظفيها لمعرفة المعنى والقيم المتمحورة حول التواصل. وقد كان هذا التجمع الضخم توازنًا ممتدًا لعروض الرئيس التنفيذي المرئية، حيث قدم فيه نظرته بما يتعلق في تقدم الشركة مستقبلاً، وأيضاً جهود بناء الفرق التي كانت تهدف إلى تعزيز التعاون، وتكريم الموظفين لانجازاتهم التي تمتد عبر مختلف المجالات. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت وجبة الغداء الجماعي المرحة في دعم التفاعلات غير الرسمية بين الموظفين. وتلعب مثل هذه المناسبات دورًا مهمًا في غرس روح الأخوة بين الموظفين وتحفيزهم للوصول إلى مستويات أعلى من النمو المهني. وبالمثل، نظمت الشركة غداءً لموظفيها. ومن خلال الاحتفالات الثقافية، تسعى الشركة لإنشاء بيئة تُشْعِر كل من فيها بقيمته، وتعزز أيضاً الاحترام المتبادل وقيم التآخي والاندماج.

 

 

علاوة على ذلك، تتجلى اللحظات الاحتفالية ضمن تقاليد شركة تكافل عُمان للاحتفال بأعياد ميلاد موظفيها. وتلك الاحتفالات التي تقام كل شهر، والتي تشرف عليها الإدارة العليا بما في ذلك الرئيس التنفيذي، قد كانت لها أثراً ملحوظاً في تقوية العلاقات والتواصل بين الإدارة العليا والموظفين، وكذلك في تعزيز بيئة العمل الموحدة والشاملة. وبترأس الإدارة العليا على زمام الأمور، قد تكون هذه المناسبات الفرحة أيضًا منصة فعالة للتواصل والمشاركة الحيوية. وهذا الدور المزدوج للاحتفال والتواصل سيعزز المشاركة في هذه الاحتفالات.

 

فرص التدريب في الخارج

وكونها شركة، تؤمن تكافل عمان بضرورة مشاركة موظفيها في الفعاليات ذات المعنى وأيضًا تمكينهم باستمرار من أجل نجاحهم في نهاية المطاف. واستنادًا إلى نجاحها في الفعاليات السابقة، شاركت الشركة في أسبوع التعلم في مجال التأمين الذي عُقد في الأكاديمية الوطنية للتأمين في بونا في الهند، ويتضمن البرنامج المنتقى بعناية مختلف جوانب التأمين العام، والتأمين الصحي، والتأمين على الحياة، بما في ذلك عوامل ذات أهمية مثل التقدير، والمطالبات، والتوزيع. وقد تم تسهيله بواسطة خبراء من قطاع التأمين، مما أثبت أنه منصة تفاعلية للغاية تتسم أيضًا بدراسات مفيدة مستمدة من السياق العُماني. وفي إطار إلتزامها بالنمو والتعلم المستمر، تشير تكافل عمان من خلال مثل هذه المبادرات إلى أن شركاؤها عبر جميع نقاط الاتصال ليسوا فقط على علم بأحدث التطورات في القطاع فحسب، ولكن أيضًا لديهم التدريب والكفاءة اللازمة للتعامل مع منتجات التأمين التكافلي. ويشمل المستفيدين من البرنامج موظفي شركة تكافل عُمان والشركاء من البنوك والوكلاء. ومع ذلك، وعلى المستوى الأكبر، فإنه من المهم التأكيد على أن مثل هذه المبادرات تلعب دورًا كبيرًا في المساهمة في تشكيل المشهد التأميني الأكثر شمولية. كما أن تأثير تلك البرامج الإيجابي يساعد في رفع مستوى الوعي والمعرفة والكفاءة في الصناعة، مما يسهم في إنشاء قطاع تأمين أكثر متانة وتطورًا.

وللاحتفال بالمشاركين الـ 26 في البرنامج، نظمت تكافل عُمان أيضًا حدثًا شهد حضور رئيس مجلس الإدارة الفاضل سليمان الحارثي، والرئيس التنفيذي الفاضل نيلماني بهاردواج لشركة تكافل عُمان، بالإضافة إلى أعضاء الفريق والإدارة العليا والممثلين الرئيسيين من شركاء البنك والوكلاء في الشركة. ومرة أخرى، يؤكد حضور كبار المسؤولين في الحدث التفاني الجماعي لتعزيز المعرفة والنمو المهني.

 

المعرفة عند غرفة أخبار تكافل

كمكمل لهذا الالتزام بمشاركة المعرفة، تأتي مبادرة "غرفة أخبار تكافل" التي تسعى إلى تمكين موظفيها من خلال دعم تدفق المعلومات المستمر والرؤية الشاملة للشركة. حيث تعمل المبادرة كوسيلة للبقاء على اطلاع على اتجاهات السوق، والمبادرات الجديدة التي تقودها الشركة، والإنجازات الجديرة بالاهتمام، والإعلانات الهامة. كما أن هذه المنصة لا تعكس فقط أخلاقيات الشركة في التواصل بشفافية، ولكنها تعزز أيضًا إحساس الموظفين بالوحدة والمشاركة المستنيرة.

 

صناعة فارقًا في المجتمع

وبعيدًا عن الاحتفال بالإنجازات، قامت تكافل عُمان أيضًا بتوسيع نطاقها لتشمل رفاهية الموظفين. وبالتعاون مع مستشفى أبولو، نظمت الشركة في مقرها يوم توعية صحية مخصص بتاريخ 31 مايو 2023. وتميزت هذه المبادرة بإقامة فحوصات صحية مجانية واستشارات مع أطباء، وأكدت أهمية الأولويات التي تنتهجها تكافل عمان من أجل رفاهية الموظفين، واعترافاً بالرابط الذي لا يمكن إنكاره بين الصحة البدنية والإنتاجية في مكان العمل. ويتناغم هذا المسعى أيضًا مع أهداف البلاد الأوسع لرعاية القوى العاملة المحلية بالصحة والإزدهار.

وكشركة متقدمة، تعترف تكافل عُمان بأن الموظفين الذين يشعرون بالارتباط والشمولية في عملهم لديهم القدرة على التفوق والامتياز في أدوارهم ومسؤولياتهم، والمساهمة بشكل إيجابي في إثراء بيئة العمل والنتائج المؤسسية. ومع فريق عمل متحفز يتماشى مع أهداف الشركة، لن يؤدي ذلك فقط إلى زيادة الإنتاجية وتقليل معدل الانتقال بين الوظائف وزيادة رضا العملاء فحسب، ولكن سيساعد أيضًا في تعيين معايير جديدة في الصناعة وتعزيز نظام التأمين في البلاد ككل.

ومن خلال هذه المبادرات التي تم تنسيقها بعناية، تظل تكافل عُمان ملتزمة في سعيها الثابت لتعزيز المشاركة بين الموظفين، وبالتالي إنشاء بيئة عمل تتميز بالتضامن والتعاطف والشعور المشترك للعمل من أجل هدف أسمى.

 

انتهى

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الإدارة العلیا من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

“بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء

بدأت هيئة البيئة – أبوظبي تنفيذ مبادرة بيئية رائدة تهدف إلى رسم خريطة لمستويات الضوضاء في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، لتحديد مصادرها والمناطق السكنية الأكثر تضرراً، وتقييم مدى تأثيرها على كل منطقة في الإمارة.
وقال المهندس فيصل علي الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي في بيان صحفي اليوم: “ نسعى في الهيئة لضمان توفير بيئة أفضل لجميع سكان أبوظبي، ولتحقيق هذه الغاية، أطلقنا مبادرة رسم خرائط الضوضاء، التي نهدف من خلالها إلى جمع بيانات علمية تفصيلية، من مواقع مختلفة في الإمارة، للتعرف على مصادر التلوث الضوضائي والمناطق السكنية الأكثر تضرراً، والتي ستساهم في دعم جهودنا لوضع تدابير للتخفيف بشكل من مستوى الضوضاء بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين”.
وأضاف أنه بالتوازي مع هذه المبادرة، تم تشكيل لجنة للضوضاء على مستوى الإمارة تضم أكثر من 10 جهات حكومية، للاستفادة من نتائج مشروع الضوضاء في وضع الخطط المستقبلية، واستكشاف المبادرات التي ستساعد كل جهة على وضع خطط للحد منها في القطاعات التي تقع ضمن مسؤولياتها.
وأشار الحمادي إلى أن الهيئة قد بدأت في رصد مستويات الضوضاء في الإمارة منذ عام 2007 من خلال شبكة مراقبة جودة الهواء التي تديرها، لافتاً إلى أن مبادرة رسم خريطة لمستويات الضوضاء تعتبر استمراراً لالتزام الهيئة ببناء فهم قوي وشامل عن نوعية الهواء المحيط ومستويات الضوضاء في الإمارة، بهدف تعزيز الأُطر القانونية والتنظيمية المناسبة، وإنشاء آليات تنسيق فعالة مع الشركاء الإستراتيجيين لمواءمة السياسات والخطط المشتركة، التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء، والحد من مستويات الضوضاء في إمارة أبوظبي.
ومن خلال تحديد المناطق ذات مستويات الضوضاء العالية، يمكن للهيئات المعنية بالصحة العامة تقييم المخاطر الصحية المحتملة، واتخاذ التدابير اللازمة لها. كما يمكن لمخططي المدن استخدام نتائج النمذجة الرياضية للضوضاء لاتخاذ قرارات فعّالة بشأن لوائح استخدام الأراضي وتقسيم المناطق في الإمارة، وعلى سبيل المثال، يمكن حماية المناطق الحساسة مثل المناطق السكنية، والمدارس، والمستشفيات من مصادر الضوضاء العالية، مثل الأنشطة الصناعية أو التجارية وغيرها.وام


مقالات مشابهة

  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • منظومة العمل
  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات