تسببت حرائق الغابات التي حطمت الأرقام القياسية في نصف الكرة الشمالي هذا العام، في انبعاثات كربونية قياسية، وفقًا لتقييم أولي أجرته خدمة "كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي" التابعة للاتحاد الأوروبي، صدر اليوم الخميس.

وتواصل حرائق الغابات الاشتعال في بعض أجزاء نصف الكرة الشمالي، ويستمر موسم الحرائق الشمالية لعام 2023 من مايو حتى نهاية أكتوبر، وتشهد كندا، التي بدأت الحرائق فيها في مايو، موجة قاسية من الحرائق على نحو خاص.

أخبار متعلقة تقارير تؤكد وجود 13 مقبرة جماعية في دارفورالدفاعات الروسية تعلن إسقاط مسيرات أوكرانية فوق بيلجورود وبريانسككندا الأعلى تلوثًا

وفقًا لخدمة مراقبة الغلاف الجوي، فقد تسببت حرائق الغابات الكندية في ما يقرب من 410 ميجا طن من انبعاثات الكربون حتى الآن، وهي أعلى قيمة جرى قياسها على الإطلاق لكندا، ووصلت بعض الأعمدة إلى أوروبا، وهي مسؤولة عن 27% من انبعاثات الكربون العالمية هذا العام حتى الآن.

ويعني استمرار حرائق الغابات النشطة في كندا، أنه من المرجح أن ترتفع الانبعاثات لهذا العام بشكل أكبر.

وعلى الرغم من أن حرائق الغابات تحدث بشكل منتظم، فإن تغير المناخ له تأثير، وفقًا لخدمة مراقبة الغلاف الجوي.

وقال مارك بارينجتون كبير العلماء في الخدمة: "مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة والظروف الجافة أكثر على المدى الطويل، تزداد فرص التعرض لحرائق غابات مدمرة مثل تلك الموجودة في كندا".

موجات حر متكررة أدت إلى حرائق مدمرة، وأضرار صحية، وتعطيل للحياة اليومية.. عام 2023 الأكثر حرا في التاريخ#اليوم #درجات_الحرارة #الموجة_الحارة
التفاصيل: https://t.co/mG0SZ8LPWw pic.twitter.com/DtqIBju4IB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس لندن انبعاثات كربونية حرائق الغابات تلوث الهواء تغير المناخ حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

براكة تضيف 71 ألف جيغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة إلى شبكة كهرباء الإمارات

أسهمت الوحدات الثلاث، التي تم تشغيلها تجاريا في محطة براكة للطاقة النووية السلمية، بإنتاج أكثر من 71 ألفا و802 غيغاواط/ ساعة من الكهرباء الصديقة للبيئة في الدولة، منذ بدء التشغيل التجاري لأولى محطاتها في عام 2021 حتى اليوم.

ووفقا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الجهة الحكومية المكلفة بتطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، فقد حدت محطة "براكة" أكثر من 34 ألفا و761 كيلوطنا من الانبعاثات الكربونية في الإمارات، ما يجعلها أكبر مساهم بشكل مباشر في خفض البصمة الكربونية في الدولة.

وأنتجت المحطة الأولى في براكة نحو 31 ألفا و790 غيغاواط/ ساعة منذ تشغيلها التجاري في شهر أبريل من عام 2021، وتم حد أكثر من 15 ألفا و604 كيلو أطنان من الانبعاثات الكربونية في الدولة من خلالها.

ومن جانبها أسهمت ثاني محطات براكة في الحد من 12 ألفا و517 كيلوطنا من الانبعاثات الكربونية في الدولة عبر إنتاج أكثر من 24 ألفا و843 غيغاواط/ ساعة من الكهرباء النظيفة في الإمارات وذلك منذ بدء عمليات التشغيل التجاري للمحطة في شهر مارس عام 2022.

وبدورها عززت المحطة الثالثة في براكة التي تم تشغيلها تجاريا في فبراير 2023 شبكة الكهرباء الصديقة للبيئة في الإمارات بعد إضافة إنتاجية تبلغ أكثر من 13 ألفا و221 غيغاواط/ ساعة، وأسهمت المحطة في الحد من 6640 كيلوطنا من الانبعاثات الكربونية في الدولة منذ العام الماضي حتى اليوم.

وتستعد الإمارات للتشغيل التام لمحطة براكة خلال العام الجاري 2024 لتسطر إنجازا جديدا في تاريخها بعد التشغيل التجاري للمحطة الرابعة المرتقب خلال الأشهر القادمة، حيث ستضيف بدورها المحطة الرابعة 1400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية.

وباتت براكة على بعد خطوات قريبة من توفير ما يصل إلى 25% من احتياجات الدولة من الكهرباء، مرسخة دورها في تعزيز أمن الطاقة من خلال تسريع خفض البصمة الكربونية للقطاع عبر توفير نحو 4200 ميغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة، حيث يضيف كل مفاعل في براكة من طراز APR1400 بعد تشغيله التجاري نحو 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية إلى شبكة كهرباء الدولة.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • البورصة تصدر قواعد تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية والعقود الآجلة لها
  • البورصة المصرية تصدر قواعد تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية
  • رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في اليونان
  • رئيس البورصة يصدر قواعد تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية والعقود الآجلة لها
  • عاجل| البورصة المصرية تصدر قواعد تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية والعقود الآجلة
  • البورصة المصرية تصدر قواعد تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية والعقود الآجلة لها
  • «براكة» تضيف 71 ألف غيغاواط/ ساعة من الكهرباء الصديقة للبيئة
  • براكة تضيف 71 ألف جيغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة إلى شبكة كهرباء الإمارات
  • أرقام قياسية بعد فوز إسبانيا على فرنسا
  • العالم يشتعل.. صيف 2024 الأكثر سخونة ويهدد بكارثة إنسانية