بعد 8 سنوات غياب عن منصة التتويج الأفريقية، عاد منتخب مصر للكرة الطائرة لتسيد القارة السمراء مجددا، بالتتويج بلقب بطولة أفريقيا التي استضافتها مصر، بعد الفوز على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بثلاثة أشواط لشوط.

اعتزال أحمد صلاح لاعب منتخب الطائرة بعد مسيرة أسطورية

«ليلة استثنائية»، هكذا استقبلت الصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي، المباراة الحاسمة، التي أعادت الفراعنة للعرش الأفريقي، للمرة التاسعة في تاريخه، ولكن هذه الليلة شهدت العديد من المواقف الغير تقليدية، فماذا حدث؟.

البداية كانت مع مفاجأة كبرى، أعلنها قائد المنتخب الوطني أحمد صلاح، خلال حفل تسليم الجوائز أمام آلاف الجماهير التي كانت حاضرة لمؤازرة الفراعنة، بعدما أكد اسدال الستار على مشواره الدولي، بعد مسيرة أسطورية بقميص المنتخب المصري، حقق خلالها 7 ألقاب قارية من أصل 9.

الحاضر الغائب.. أحمد سعيد يحصد جائزة أفضل ضارب ببطولة أفريقيا بعد إصابته بالصليبي

لم تخلُ فقرة تسليم الجوائز من المواقف غير التقليدية، فبعد نقل أحمد سعيد لاعب الأهلي السابق والمحترف في صفوف الخليج السعودي إلى المستشفى بعد خروجه من المباراة متأثرا بإصابته، لم يمنحه القدر فرصة التواجد على منصة التتويج واستلام جائزته كأفضل ضارب في البطولة.

أحمد سعيد الذي أثبتت الأشعة إصابته بقطع في الرباط الصليبي، كان زميله في المنتخب الوطني محمد عسران، حاضرا بدلا منه على منصة تسليم الجوائز، لاستلام جائزته، في مشهد تاريخي غاب عنه لاعب الفراعنة بسبب الإصابة التي لحقت به.

أغنية الفنان محمد نوح الشهيرة هي بطلة الحدث

«مدد مدد مدد مدد .. شدي حيلك يا بلد»، كان المشهد الأبرز في ليلة تتويج الفراعنة بالأميرة السمراء، حيث كانت أغنية الفنان محمد نوح الشهيرة هي بطلة الحدث، فعند كل تأخر للمنتخب الوطني خلال المباراة، يعلو صوت الأغنية ومعها هتاف الجماهير التي كانت ترج صالة استاد القاهرة، ليرفض بعدها كأس البطولة مغادرة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب الطائرة بطولة أفريقيا النادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية

أكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أحقية نادي بيراميدز، في الحصول على نقاط مباراة سموحة بعد إلغائها.

وألغى محمد سلامة ميدو، حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي جمعتهما مساء، الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات مسابقة الدوري، بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية: " بيراميدز يستحق الحصول على نقاط مباراة سموحة كاملة، لو كان ما حدث في أي مباراة دولية أو قارية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب".

وواصل: " الحريق لم يوقف المباراة وانقطاع التيار الكهربائي ليس ظرفا قهريا تحت أي حال من الأحوال، بالتالي البند واضح وصريح سواء في لوائح فيفا أو كاف أو اللوائح الداخلية، لذلك أنصح كل الأندية المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا، لو تكرر ذلك الموقف وأنت صاحب الأرض سوف تحتسب خاسرا لأن الكاف والفيفا لا تعتبر ما حدث إلا تقصيرا من صاحب الأرض ".

وأتم: "القرار في النهاية يعود لرابطة الأندية سواء باحتساب نقاط المباراة لبيراميدز أو إعادتها كاملة أو إعادتها بإستكمالها من توقيت إيقافها".

مقالات مشابهة

  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • محمد حماقي عن حفله باستاد الدفاع الجوي: «كانت ليلة سحرية» (صور)
  • كيميتش: عدنا بعد هدف الدنمارك الملغي والجماهير كانت رائعة
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • بالفيديو.. توقيف مباراة ألمانيا والدنمارك بشكل مفاجئ
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم