أعلنت وزيرة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن هناك جهدا وتعاونا كبيرا تبذله كافة مؤسسات الدولة من أجل إنقاذ المصابين المصريين ونقل الجثامين من ليبيا إلى أرض الوطن.

وقالت الوزيرة سها جندي، في تصريحات تلفزيونية، إنه تم وصول نحو 87 جثمانا إلى مسقط رأسهم، مشيرة إلى أن الطائرات استعادت 88 جثمانا من أصل 150 جثمانا.

 معظم الجثامين من قرية مصرية واحدة

وأوضحت وزيرة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن معظم الجثامين من قرية مصرية واحدة، حيث تم التعرف على 87 جثمانا، وتم تسليمهم إلى ذويهم لإجراء عملية الدفن.

وأكملت  سها جندي أن "وزارة الهجرة" وضعت رقمين للتواصل المباشر، معها للإبلاغ بأي معلومات تخص المصريين المتواجدين في ليبيا.

ونوهت الوزيرة إلى أن 4 طائرات استطلاع خرجت؛ لإنقاذ المصريين وإعادتهم إلى مصر، مؤكدة أن الطائرات ستعمل على مدار الأيام المقبلة لإنقاذ أكبر عدد ممكن من المصريين.

وعن أعداد الأجانب في ليبيا، قالت الوزيرة سها جندي إن العدد الإجمالي نحو 750 ألف أجنبي، مضيفة أن أعداد المصريين في ليبيا يقدر بنحو 50% من إجمالي أعداد الأجانب، حوالي 400 ألف مصري، مؤكدة أنه يتم حاليا التحقق من أعداد الضحايا.

وعن الوضع في المغرب، أفادت الوزيرة سها جندي بأنه "لا يوجد مصريين مصابين في الأماكن المنكوبة، مؤكدة أن وزارة الهجرة على تواصل دائم مع الجهات المعنية في المملكة المغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجثامین من سها جندی

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي

قال الجيش اللبناني اليوم الإثنين، إن أحد جنوده قُتل في قصف إسرائيلي لجنوب البلاد .

وقال الجيش في منشور عبر إكس، إن طائرة إسرائيلية دون طيار، استهدفت دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز عسكري، ما أدى إلى مقتل أحد جنوده.
وتشن الطائرات الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الجاري غارات مستمرة حتى الساعة، على العديد من المناطق في جنوب لبنان، والبقاع شرقاً، والضاحية الجنوبية لبيروت، وجبل لبنان، والعاصمة بيروت نفسها.

ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في #لبنانhttps://t.co/jVt2t0Tgqn

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وطالت الغارات الإسرائيلية منازل مدنيين، ومنشآت وطرقات، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، وتسببت في موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • سقوط عدد كبير من المصابين بينهم 6 حالات خطيرة في إطلاق نار بتل أبيب
  • حادث انقلاب حافلة بمدينة فاس..57 مصابًا ونقل الحالات الحرجة للمستشفى
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي
  • وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال
  • عملاق الشحن العالمي فديكس يسرح موظفين بإسبانيا ويختار التوجه نحو المغرب
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات