حذّرت اليابان، اليوم الخميس، غداة القمّة التي جمعت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، من أيّ "انتهاك" للعقوبات المفروضة من مجلس الأمن الدولي على بيونغ يانغ والتي تمنعها من إبرام صفقات أسلحة.

وقال وزير الخارجية الياباني الجديد يوكو كاميكاوا للصحافيين إنّ بلاده "تتابع بقلق" المحادثات بين موسكو وبيونغ يانغ، ولا سيّما بسبب «احتمال أن تؤدّي إلى انتهاك للحظر المفروض من قبل مجلس الأمن الدولي على إبرام أيّ صفقة متعلّقة بالأسلحة مع كوريا الشمالية».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية

أدانت رابطة العالم الإسلامي قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تؤوي النازحين المدنيين في مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بهذه الجرائم الهمَجية المروّعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا لكلِّ القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالميالاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزةوشدَّد على الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لهذا الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية، بوضع حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.المملكة تدين القصفأعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

#مصر و #الأردن تدينان قصف مدرسة لـ #الأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين#اليوم #فلسطين #غزة https://t.co/2zkxMfLjiz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وجددت الوزارة رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهد لجلسة مشاورات مجلس الأمن
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية
  • سياسيون إسرائيليون يستبعدون إبرام صفقة تبادل مع حماس
  • نتنياهو يهاجم جالانت واتهامه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الوقت حساس وعلينا إبرام صفقة لاستعادة محتجزينا
  • امطيريد: البعثة الأممية لا تملك أدوات الحل وإنما تسعى للاستمرار من أجل المصالح فقط
  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا ويجب إبرام صفقة لإعادة الأسرى
  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات