قررت الولايات المتحدة حجب مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 85 مليون دولار بسبب تقاعس القاهرة عن إطلاق سراح عدد كاف من السجناء السياسيين، وفق ما نقله موقع الحرة عن عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي، كريس مورفي المنتمي للحزب الديمقراطي.

وتتوقع مصادر حجب مبلغ آخر يقدر بـ 235 مليون دولار تقريبا، فيما لم ترد على أسئلة وكالة رويترز وزارة الخارجية الأمريكية أو السفارة المصرية.

وقال عضو مجلس الشيوخ كريس مورفي المنتمي للحزب الديمقراطي في قاعة المجلس “اتخذت الإدارة قرارا صائبا بحجب الدفعة الأولى – 85 مليون دولار مرتبطة بالإفراج عن السجناء السياسيين – لأنه لم يتم إحراز تقدم كاف من دون شك”.

وأضاف “أود أن أحث الإدارة على إنهاء المهمة وحجب المبلغ بالكامل وهو 320 مليون دولار حتى يتحسن سجل مصر في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية”.

ودأبت منظمات حقوق الإنسان على اتهام مصر بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يشمل التعذيب والاختفاء القسري.

ونفى السيسي وجود سجناء سياسيين في مصر، قائلا “إن الاستقرار والأمن لهما أهمية قصوى، وإن السلطات تعزز الحقوق من خلال محاولة تلبية الاحتياجات الأساسية من الوظائف والسكن”.

ومنحت على مدى عقود، الولايات المتحدة مصر حوالي 1.3 مليار دولار سنويا في شكل تمويل عسكري خارجي لشراء أنظمة أسلحة وخدمات من متعاقدين عسكريين أمريكيين. وجاءت هذه المساعدات إلى حد كبير نتيجة لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979.

وخلال السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك، جعل الكونغرس الأمريكي بعض المساعدات خاضعة لشروط تتعلق بحقوق الإنسان.

كلمات دلالية الاعتقال السياسي الكونغرس تمويل مساعدات مصر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاعتقال السياسي الكونغرس تمويل مساعدات مصر ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأكثر استحقاقا لتقديم الدعم اللازم لهم والاستماع إلى مطالبهم وإيجاد الحلول الفورية لها، وقام بتسليمهم مساعدات مالية وعينية تضمنت مواد غذائية ولحوما وشكائر دقيق بقيمة إجمالية تزيد على 600 ألف جنيه ، وذلك استمرارا لسلسلة "رد الجميل "التي يحرص محافظ المنوفية على تنظيمها بصفة دورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم ، جاء ذلك بحضور اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة ، مديري مديريات الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والعمل والأوقاف .
في بداية اللقاء قدم محافظ المنوفية خالص التهاني القلبية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف سائلاً المولي عز وجل أن يعيد علينا هذه الذكري الطيبة بالخير والأمان والإستقرار ، مشيراً أن محافظة المنوفية تنفرد بعقد مثل هذه اللقاءات عن باقي المحافظات لتقديم الدعم الكامل للحالات الأشد إحتياجاً ،معرباً عن سعادته بتلك اللقاءات ومؤكدا أن مكتبه مفتوح دائماً لكافة فئات المجتمع ولاسيما الأسر الأولي بالرعاية وذوي الهمم وأنه لا يدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لأهالي المحافظة ، موجهاً مديري المديريات بالتواصل المباشر مع جميع الحالات وفحص حالتهم للوقوف علي مطالبهم وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم كل فيما يخصه.
وخلال اللقاء وجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن تحويل 21 حالة مرضية إلى مستشفيات الحميات والصدر والمخ والأعصاب بشبين الكوم ، رمد شبين الكوم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ومخاطبة التأمين الصحى لتسهيل صرف الأدوية لعدد من الحالات  ، فيما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 23 حالة تعينهم على متطلبات الحياة المعيشية ، وكذا مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لـ 20 أسرة حتي يتمكنوا من صرف السلع التموينية المدعمة ، وتكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع  عدد من الحالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية .
وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بحرص محافظ المنوفية على دعمه الكامل ورعايته الشاملة لمطالبهم واحتياجاتهم والاستجابة الفورية لتلبيتها ، فضلاً عن التواصل المباشر مع جموع المواطنين لبحث شكواهم ووضع الحلول الفورية لها .
وفي نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية على أننا مستمرون في تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا وذلك ضمن حزمة الحماية الإجتماعية التي تتضمنها المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والتي تمثل نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية علي إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان صحياً وإجتماعياً وتعليمياً وثقافياً ورياضياً لرفع العبء عن كاهله وتقديم الدعم حتي يشعر المواطن بالمردود الإيجابي ووصول الدعم لمستحقيه .

IMG-20240918-WA0027 IMG-20240918-WA0024 IMG-20240918-WA0026 IMG-20240918-WA0025 IMG-20240918-WA0023 IMG-20240918-WA0022

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يسلّم 25 سيارة إسعاف لـ “الصحة الأوكرانية”
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • تقرير: العنف السياسي في أمريكا يعود إلى الواجهة مجدداً
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة