تصدر وسم مرشح الرئاسة المصرية السابق، الشيخ حازم أبو إسماعيل، والداعية محمود شعبان موقع "إكس" توتير سابقا، بعد نشر ناشط مصري تسريبات لظروف اعتقالهما داخل زنزانتيهما في مجمع سجون بدر.

ونشر الناشط المصري علي حسين المهدي، المقيم بأمريكا الأربعاء تسريب فيديو جديد من داخل السجون المصرية، ظهر فيها ما قال إنها الزنزانة التي يعتقل فيها حازم صلاح أبو إسماعيل.



وعلق المهدى على ظروف اعتقال أبو إسماعيل بالقول، إن سلطات السجون عمدت إلى وضع كاميرا مراقبة قبال باب الحمام في الزنزانة في محاولة للتضيق على أبو إسماعيل، ما دفع الأخير إلى إغلاق الباب بالغطاء الوحيد الذي كان يستخدمه للنوم.




وفي تسريب آخر، سُمع صوت الشيخ محمود شعبان لأول مرة وهو يخطب داخل سجنه، ويردد التكبير غير مرة، فيما أظهرت لقطات أخرى إخراجه من الزنزانة الانفرادية على كرسي متحرك، ما يشير إلى أنه يعاني من ظروف صحية متردية.



كما بث المهدى لقطات مسربة للزنزانة التي يقبع فيها وزير التموين الأسبق، باسم عودة، والقيادي البارز في جماعة الإخوان، خيرت الشاطر، إلى جانب أنس البلتاجي نجل القيادي في الجماعة، المعتقل محمد البلتاجي.

والثلاثاء نشر الناشط ا المهدي، مقاطع فيديو، قال إنها مسربة من داخل سجن بدر شديد الحراسة في مصر، وتظهر ظروف اعتقال قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، ومعارضين آخرين جرى اعتقالهم في أعقاب الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل، محمد مرسي عام 2013.

وتفاعل مغردون على موقع "إكس" على وسمي #حازم_صلاح_ابو_اسماعيل، و#الشيخ_محمود_شعبان داعين إلى إطلاق سراحيهما من السجن، فيما أعاد آخرون نشر خطب وتسجيلات فيديو لهما.
#تسريبات_سجون_مصر

لو جرائم السيسي تنحصر في اعتقال الابرياء وفقط (بدون القتل والنفى والسرقات والاختلاسات وتضييع النيل وشغل المرتزقة وتهريب الاثار) لو هي دي تكون جريمته الوحيدة، ده أقوى دافع انه مستحيل يسيب الكرسى لأي حد مهما كان اسمه او وضعه، الكرسي هو اسطوانة الاكسجين لحياته هو… pic.twitter.com/bW6NSzV7cb — Ahm3d (@big_data_eng) September 11, 2023 مدام الأسود وراء القضبان طبيعي الكلاب تنهش فينا فك الله اسرك يا شيخ حازم #حازم_صلاح_ابو_اسماعيل pic.twitter.com/sTbqB849RN — عابرون (@brwn848367) September 14, 2023 حيا الله #الشيخ_محمود_شعبان
يزأر زئير الأسود في مواجهة سجانيه
اللهم فك أسره، وأحسن خلاصه????#محمود_شعبان#تسريبات_السيسي#تسريبات_سجون_مصر #حازم_صلاح_ابو_اسماعيل #احمد_طنطاوي #الطنطاوي pic.twitter.com/k4UfOf96PA — نادر فتوح (@naderfotoh78) September 13, 2023 أرادوا إذلالك فأبى ربك سبحانه وتعالىٰ إلا أن يظهر عزتك رغم ضعفك وخطبتك من داخل زنزانتك الضيقة أسمعها الله للأمة #الشيخ_محمود_شعبان#تسريبات_سجون_مصر pic.twitter.com/OKCtVlnJ6L — عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) September 13, 2023 أرادوا إذلالك فأبى ربك سبحانه وتعالىٰ إلا أن يظهر عزتك رغم ضعفك وخطبتك من داخل زنزانتك الضيقة أسمعها الله للأمة #الشيخ_محمود_شعبان#تسريبات_سجون_مصر pic.twitter.com/OKCtVlnJ6L — عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) September 13, 2023 "الله أكبر.. لن تركع أمة قائدها النبي محمد ﷺ"

تسريب للشيخ المعتقل المظلوم وأستاذ البلاغة محمود شعبان وهو يهتف من زنزانته ضد كل من يشارك في المؤامرات على الأمة الإسلامية ويظلم المسلمين

قال النبي ﷺ: (اتقوا الظلم، فإنَ الظلم ظلمات يوم القيامة)

#تسريبات_سجون_مصر #محمود_شعبان pic.twitter.com/32bk0tE8dL — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) September 13, 2023 #حازم_أبوإسماعيل
الوحيد اللي بيتحاكم بتهمة الذكاء السياسي
السيسي الفاجر مقموص إن الشيخ قال عليه ممثل عاطفي

زنزانتة الوحيدة اللي فيها كاميرا مراقبة مثبتة أمام الحمام
م اضطر الشيخ لوضع البطانية اللي بيتغطي بيها ساتر ع الحمام????

ووضع المرتبة ك ساتر ليه وهو نايم#تسريبات_سجون_مصر pic.twitter.com/VNUV2s8bTI — ☠️EMA إيما (@ghost_girl2023) September 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية محمود شعبان مصر محمود شعبان تسريبات السجون سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو إسماعیل pic twitter com من داخل

إقرأ أيضاً:

جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)

آثار قرار تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد للحكومة المصرية جدلا واسعا حول حقيقة حصوله على شهادة الدكتوراة.

وتقدّم المحامي المصري عمرو عبد السلام الخميس، ببلاغ يحمل رقم 830719 لسنة 2024 إلى النائب العام المستشار محمد شوقي عياد يطالب بفتح تحقيق في ما نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن التشكيك في وجود جامعة تحت اسم "كارديف سيتي" بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى الجامعة التي أعلن عن حصول وزير التربية والتعليم المصري الجديد منها على شهادة الدكتوراه.

وعقب الإعلان عن تولى عبد اللطيف حقيبة وزارة التربية والتعليم، ونشر السيرة الذاتية الخاصة به أثيرت تساؤلات عن حقيقة جامعة "كارديف سيتي" التي حصل وزير التربية والتعليم المصري الجديد على الدكتوراة، حيث كان من ضمن إنجازاته حصوله على درجة الدكتوراة منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت هيئة الرقابة الإدارية، في وقت سابق، السيرة الذاتية لعبد اللطيف، موضحة فيها المؤهلات العلمية والخبرات العملية للوزير، بعد الحديث عن صحة الشهادات التي حصل عليها.

وجاءت في السيرة الذاتية بحسب ما نشرته هيئة الرقابة الإدارية، أنه حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.



ومن جانبها نشرت منصة FactCheck بالعربي (مبادرة مستقلة للتحقق من المعلومات ومواجهة المؤامرة)، أنها توقفت عند اسم الجامعة التي منحت محمد عبد اللطيف درجة الدكتوراه، نظرا لأن هناك جامعة عريقة من الجامعات العالمية البارزة بهذا الاسم وهي جامعة كارديف في المملكة المتحدة، لكن جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة ليست لها شهرة أو من بين الجامعات المرموقة في أمريكا.

وتتبعت المنصة الجامعة واكتشفت بالبحث عن جامعة بالاسم ذاته ظهر صفحة على "فيسبوك" لكن الصفحة غير نشطة وإنما عليها عدد منشورات محدودة سنة 2013 وسنة 2021، وبالدخول على الموقع المرتبط بالصفحة يظهر إن الجامعة ليس لها هيئة تدريس أو حرم جامعي، وتضع جدول في واجهة الموقع بتسعيرة للحصول على درجات علمية مختلفة من بينها درجة الدبلومة بقيمة 5000 دولار، ودرجة البكالريوس بقيمة 8000 دولار، ودرجة الماجستير بقيمة 8000 دولار، ودرجة الدكتوراه بقيمة 10000 دولار.

وبالبحث عن عنوان الجامعة الموجود على الموقع وعلى الصفحة بوصفه عنوان مقر إدارة الجامعة اكتشفت أنه مبنى تابع لشركة تأجير مكاتب، والبريد الإلكتروني الموضوع في الموقع للتواصل ليس بريد تابع لنفس عنوان الموقع (الدومين)، وإنما تابع لعنوان أخر.



والجدير بالذكر أن المادة 211 من قانون العقوبات المصري تقضى بـ"معاقبة كلّ صاحب وظيفة عمومية ارتكب، في أثناء تأدية وظيفته، تزويرا في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء أكان ذلك بوضع إمضاءات أم أختام مزوّرة، أم بتغيير المحرّرات أم الأختام أم الإمضاءات، أم بزيادة كلمات أم بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورّة، بالسجن أو بالسجن المشدّد".

أمّا المادة 213 من قانون العقوبات نفسه، فتنصّ على "المعاقبة بالسجن المشدّد أو بالسجن لكلّ موظف مصلحة ‏عمومية أو محكمة غيّر - بقصد التزوير- موضوع السندات في حال تحريرها المختصّ بوظيفته، سواء أكان ذلك ‏بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك ‏السندات إدراجه بها، أو بجعله واقعة مزوّرة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها، أو بجعله واقعة غير معترف بها ‏في صورة واقعة معترف بها".

من ناحية أخرى نشرت وسائل أعلام محلية صورا لشهادة دكتوراة الحاصل عليها وزير التربية والتعليم المصري الجديد، لهيئة الرقابة الإدارية.





مقالات مشابهة

  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • شاهد بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تقتحم جلسة للبرهان والعطا بمدينة أم درمان وتخاطبهم وسط تفاعل الحاضرين
  • رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على متن دراجة هوائية.. تفاعل واسع (شاهد)
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)