أصدرت وزارة الحج والعمرة، 4 تنبيهات بشأن ضوابط اصطحاب المعتمرين للأطفال أثناء أداء العمرة، مشددة على ضرورة وضع سوار تعريفي حول معصم الطفل المرافق لأهله، وفق روسيا اليوم.

 

قالت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه يتوجب وضع السوار التعريفي حول معصم الطفل عند اصطحابه لأداء المناسك (العمرة)، وتجنب أوقات الذروة والأماكن المزدحمة.

وتابع بيان الوزارة أن المعتمر عليه حال اصطحاب طفله أيضا الحرص على نظافة الطفل الشخصية والتأكد من الأطعمة التي يتناولها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق سوار الحاج الذكي "نسك" في السعودية سنة 2021، ويقدم هذا السوار الذكي خدمات رئيسة تشمل: توفير كامل المعلومات حول الحاج، والحالة الصحية ومتابعة ورصد بيانات الحالة الصحية المتعلقة بقياس نسبة أكسجين الدم ونبضات القلب، وخدمات طلب المساعدة الأمنية أو الطبية الطارئة.

بالإضافة إلى تحديد موقع الحاج مما يسهم في سرعة الوصول إلى المكان ومساعدته، كما سيتم إرسال رسائل توعوية للحجاج تصلهم عبر سوار الحاج الذكي "نسك"، وغيرها من الخدمات لتقديم تجربة حج وعمرة ميسرة لحجاج بيت الله.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة أداء العمرة اكس تويتر نسك

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”

البلاد – جدة

اطلع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة ، على تقرير تضمن منجزات ومشاريع وبرامج “هدية” في خدمة ضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة لهذا العام 1445هـ ، وذلك خلال استقباله بمكتبه أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر معالي الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي.

كما استمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عن الخطط الإستراتيجية للجمعية خلال المرحلة المقبلة، التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتتلاقى مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

ويتناول التقرير خدمات الجمعية خلال هذا العام للمستفيدين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي؛ بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين، بالشراكة مع الجهات الحكومية والأهلية والخاصة، التي تعمل ضمن منظومة الحج والعمرة، كما أسهمت في دعم التطوع والمتطوعين؛ حيث تجاوزت عدد الساعات التطوع في العام الماضي الـ 160 ألف ساعة تطوعية.

وتأسست جمعية هدية الحاج والمعتمر قبل 15 عامًا، وتعد أول جمعية خيرية متخصصة في خدمة ضيوف الرحمن مسجلة في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي