أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط الدفاعات الجوية لعدة طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلجورود وبريانسك الروسيتين المتاخمتين للحدود الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع في بيانات منفصلة، إنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين الساعة 0010 اليوم الخميس بالتوقيت المحلي، بحسب قناة "آر تي" الروسية، وعند الساعة 0030 و0045 أسقطت طائرتين مسيرتين أخريين.

أخبار متعلقة روسيا تعلن إسقاط مسيرات أوكرانية كانت تستهدف موسكوالدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة ومسيرة أوكرانيةروسيا تعلن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق كورسك

وأكد حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوجوماز عدم وقوع أي دمار أو إصابات بشرية على الأرض جراء إسقاط الطائرتين المسيرتين الأولى والثانية.

وفي وقت سابق مساء الأربعاءـ أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود الحدودية.

الهجمات الروسية على المواني الأوكرانية

قال وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، إن هجمات روسيا على المواني الأوكرانية ألحقت أضرارًا بالعديد من مرافق البنية التحتية للمواني، بحسب صحيفة "كييف إندبندنت".

ومنذ انسحاب روسيا من صفقة الحبوب مع أوكرانيا، ألحقت هجماتها على الموانئ الأوكرانية أضرارًا أو دمرت جزئيًا 105 منشآت للبنية التحتية للمواني، حسبما قال كوبراكوف على صفحته الرسمية على فيسبوك في 13 سبتمبر الحاليّ.

واحدة دُمرت في منطقة #موسكو الكبرى، واثنتان في مقاطعة روستوف.. وزارة الدفاع الروسية تحبط هجمات أوكرانية بـ3 مسيرات#اليومhttps://t.co/3pjHz9KWDd— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس موسكو كييف الحرب الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرات أوكرانية اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية الدفاع الروسیة وزارة الدفاع تعلن إسقاط

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 23 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

وقال أوليشوك - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية - إن روسيا أطلقت 23 مسيرة وست صواريخ من طراز كيه-إتش.

وأوضح أن المجموعات المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، قامت بالتصدي للهجمات الروسية.

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك
  • القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 2277 مسيّرة من طراز "شاهد" على مناطق أوكرانية هذا العام وتم إسقاط 86% منها
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية