الجديد برس:

حذر الحراك الثوري الجنوبي، الحكومة الموالية للتحالف من التآمر على موظفي عدن والجنوب بنقل مرتباتهم من البند الأول الخاص بتوفير المرتبات من العائدات الوطنية إلى البند الرابع الذي يعتمد على الهبات والمساعدات الخارجية.

وعبر رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، مدرم أبو سراج، عن رفضه لتلك “المؤامرة”، داعياً جميع الموظفين إلى رفضها لأنها تستهدف مصدر دخلهم الوحيد الذي يقتاتون منه وعائلاتهم.

كما دعا القيادي في الحراك الثوري، الموظفين في عدن، إلى خوض معركة حياتية مصيرية شبيهة بالمعركة التي خاضوها عام 2015 للدفاع عن أبنائهم ومدينتهم ووجودهم.

وقال أبو سراج: “إذا لم يقف الموظفون مع أنفسهم فمن الصعب أن يقف معهم الآخرون وأن وقوف الموظفين مع أنفسهم في هذه المرحلة الحرجة والظرف الصعب سيمكن آخرين من الوقوف معهم والتضامن مع حقوقهم المشروعة”.

وعبر عن “أسفه للمواقف الهزيلة لما تسمى نقابات الجنوب التي أكدت بما لا يدع مجالا للشك أنها صورية مدفوعة من قبل جهة سياسية تنفذ أجندتها وما زالت صامتة ولم تحرك ساكنا فهي أداة فاسدة لا تختلف عن فساد شركاء الحكومة المتمثلة بالانتقالي والشرعية”.

وأضاف أن المفاوضات الجارية بين السعودية وحكومة صنعاء كشفت تمسك طرف صنعاء وإصراره على صرف الرواتب من البند الأول ورفض بقية البنود رغم الإغراءات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن السلطة القائمة الآن لا تمتلك أي صلاحيات لرفض أي قرار يمس حقوق موظفي الجنوب أو القيادة الوطنية للجنوب ولعل الصلاحيات الممنوحة له هي للنهب والسلب والسرقة وتوزيع المناصب والدرجات التي أثقلت كاهل المواطن وحرمته من أبسط حقوقه في الخدمات من كهرباء وماء وصحة وانهيار العملة وغيرها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحراک الثوری

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران

بغداد اليوم -  

قدمت حكومة إقليم كردستان قائمة رواتب شهر يونيو إلى وزارة المالية في الحكومة الاتحادية. بعد الانتهاء من كافة الإجراءات مساء يوم الخميس 2024/6/27 تم إعداد قائمة رواتب شهر حزيران لجميع الموظفين والمتقاعدين في إقليم كوردستان المدنيين والعسكريين وإرسالها إلى بغداد. وفي صباح يوم السبت 29 حزيران 2024، تم تقديم كافة القوائم من قبل فريق وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان إلى المديرية العامة للمحاسبة في وزارة المالية في الحكومة الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تُدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • لامشاكل في ايرادات او رواتب الاقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • سلم الرواتب.. وعود مستمرة وحلم يصطدم بالواقع الفعلي
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • وزير بالحكومة العراقية يطمئن موظفي كوردستان وإطلاق رواتب الاقليم لشهر حزيران
  • «قريبون منكم» يعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران