أعلنت شركة Apple “أبل” بعض مقاطع الفيديو من حدث "Wonderlust" الذي عقد أمس والذي كشفت فيه الشركة عن سلسلة هواتفها الجديدة من آيفون iPhone 15. 

 

وبحسب موقع PhoneArena فإن الشركة نشرت عددا من مقاطع الفيديو التي يمكنها أن تساعد راغبي الشراء على تحديد الفروق الأساسية بين هواتف السلسلة والمقارنة بينهم. 

 

ويأتي مقطع الفيديو الأول للمقارنة بين طرز iPhone 15 وiPhone 15 Pro، حيث أن هناك بعض الاختلافات الواضحة التي تأتي مع طرز Pro مثل هيكل التيتانيوم، ومعالج آبل الرائد A17 Pro، وهو أسرع معالج فى هاتف ذكي على الإطلاق حالياً، ويعمل بنظام تشغيل ios 17.

 

 

ويستعرض معرض الفيديو الثاني ميزات هواتف iPhone 15 Pro مع التركيز على التيتانيوم المستخدم في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ، والذي يجعله مما يجعله أخف وحدات iPhone Pro على الإطلاق. 

 

يتحدث الفيديو الثالث عن بعض ميزات Pro السابقة القادمة إلى iPhone 15 وiPhone 15 Plus مثل Dynamic Island والكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل شركة Apple آيفون هواتف آيفون الجديدة iPhone 15 Pro

إقرأ أيضاً:

أبل تخطط لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتف آيفون بحلول 2025

تعتزم شركة أبل إجراء تغيير جذري في هواتف آيفون بحلول عام 2025، حيث أعلنت عن خططها لاستخدام شاشات OLED في جميع طرازات آيفون بغض النظر عن سعرها، وفقًا لتقرير صادر عن "نيكاي آسيا". ستستبدل هذه الشاشات شاشات LCD القديمة التي استخدمتها أبل في الطرازات الأقل تكلفة من الجيل الأقدم، ما سيؤدي إلى تحسين جودة العرض بفضل ألوان OLED الزاهية والصور الحادة.

اكتسبت تقنية OLED شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، لأنها توفر جودة صورة فائقة مقارنة بشاشات LCD التقليدية. تتميز شاشات OLED بقدرتها على إنتاج ضوئها الخاص دون الحاجة إلى إضاءة خلفية، مما يجعلها أرق وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. وقد استخدمت أبل شاشات OLED لأول مرة في iPhone X عام 2017، ومنذ ذلك الحين، أصبحت مكونًا رئيسيًا في الطرازات الأعلى سعرًا.

سيكون لهذا التحول تأثير كبير على شركات يابانية مثل Japan Display (JDI) وSharp، اللتين كانتا من الموردين الرئيسيين لشاشات iPhone. وفقًا للتقرير، قدمت هاتان الشركتان حوالي 70% من شاشات iPhone قبل عشر سنوات، ولكن مع التحول إلى شاشات OLED، تراجع دورهما بشكل كبير، وأصبحا يقتصران على توريد شاشات LCD لجهاز iPhone SE، وهو الأمر الذي سيتوقف أيضًا بحلول عام 2025.

يتعين على JDI وSharp الآن إعادة التفكير في استراتيجيات أعمالهما في ظل انتقال أبل إلى شاشات OLED بشكل كامل. بدأت JDI في التركيز على تصنيع شاشات LCD للاستخدام في السيارات، بينما تعمل على تطوير شاشات OLED جديدة، ولكن بكميات محدودة لأجهزة مثل Apple Watch. من جهة أخرى، قامت Sharp بخفض إنتاج شاشات LCD وأغلقت مصنعًا لإنتاج شاشات التلفزيون الكبيرة. يمثل هذا التحول نهاية عصر شاشات LCD في هواتف آيفون وبداية فصل جديد للموردين التقليديين الذين يبحثون عن طرق جديدة للبقاء في المنافسة.

مقالات مشابهة

  • "القسام" تنشر فيديو جديد حول مصير الأسرى
  • "يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية
  • يوتيوب يحد من توصيات مقاطع فيديو اللياقة البدنية والوزن للمراهقين
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • أبل تخطط لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتف آيفون بحلول 2025
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقاطع فيديو تتضمن ظهور 4 داخل غرفة تشبه غرف مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الأرصاد: يونيو ويوليو الأشد حرارة على الإطلاق في تاريخ مصر (فيديو)
  • Galaxy Book5 Pro 360 يدعم ميزات Android AI أطلقت سامسونج خطها
  • مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة