كشف وزير الخارجية في الحكومة التابعة لبرلمان شرق ليبيا، عبد الهادي الحويج، أن ثلث مدينة درنة تقريبًا سُوِّيَ بالأرض من جراء الفيضانات التي ضربت المدينة وراح ضحيتها المئات.

كارثة غير مسبوقة

وقال الحويج "إن مدينة درنة تعرضت لكارثة غير مسبوقة لافتًا إلى أن العديد من السدود انهارت، فيما سقطت خمسة جسور في المدينة"، وفقًا لقناة "الحرة".

وأضاف الحويج أن الخسائر شملت مدنًا أخرى مثل سوسة وشحات والبيضاء والمرج والمخيلي.

وبلغت حصيلة ضحايا الفيضانات لغاية اليوم أكثر من 3800 قتيل وفقًا للسلطات في شرقي ليبيا.

60 ألف نازح

وأكد الحويج أن هذه الحصيلة مرشحة للزيادة بشكل كبير جدًا، قد تصل لأرقام غير مسبوقة، "فهنالك الآلاف لا يزالون عالقين وآلاف الجثث الموجودة في عرض البحر وتحتاج لفرق إغاثة من أجل انتشالها".

الوزير الليبي أشار إلى أن عدد النازحين بلغ نحو 60 ألف شخص، يعانون من نقص في الأغذية والرعاية الصحية.

وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن احتمال انهيار سد وادي القطارة غربي بنغازي طمأن الحويج سكان المدينة وقال إنه "لا يوجد أي تهديد حقيقي على السد".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا دانيال الإعصار دانيال اعصار دانيال إعصار دانيال اعصار دانيال ليبيا عاصفة دانيال مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر عاصفة دانيال في ليبيا العاصفة دانيال مصر عاصفة دانيال ليبيا توقعات العاصفة دانيال تأثير العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • «نص سكانها عرب».. قرية عجيبة وراء نهر جليدي يعيش بها 10 آلاف شخص فقط
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح