بعد زيارة المذيع الأمريكي الشهير ريتشارد كويست، مقدّم برنامج Quest's World of Wonder على محطة CNN، بجولة  داخل المتحف المصري الكبير، المقرر افتتاحه بحلول نهاية عام 2023، وإعجابه بالمتحف والأهرامات، بدأ العديد من المواطنين يبحثون عن سيرته الذاتية.

ريتشارد كويست

 


هو صحفي إنجليزي يعمل لدى سي إن إن ولد في 9 مارس 1962 ويحمل شهادة في القانون عام 1983 وعمل كصحفي في قناة بي بي سي عام 1985.

يعتبر ريتشارد كويست من أبرز مقدمي البرامج الاقتصادية في مكتب CNN بلندن، فبالإضافة إلى تقديمه البرنامج الاقتصادي اليومي Business International، لكويست برنامجه الشهري بعنوان Quest، والذي بدأ عرضه في يوليو/تموز 2005، وبرنامج شهري آخر بعنوان "CNN Business Traveller". 

وفي إطار عمله كمراسل لشبكة CNN، غطى ريتشارد كويست العديد من النشاطات البارزة، ومنها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، جنازة البابا يوحنا بولس الثاني من روما، بالإضافة إلى إطلاق رحلة إيرباصA380 من تولوز في فرنسا.

انضمامه إلي سي إن إن 

 


ومنذ انضمامه إلى فريق سي إن إن في فبراير 2001، قدم كويست العديد من التقارير السياسية والاقتصادية، حيث شارك في تغطية الحرب على العراق من لندن، كما غطى أحداثا جرت في العاصمة البريطانية مثل جنازة الملكة الأم، وزواج السير بول مكارتني، وإطلاق عملة اليورو في الأسواق الأوروبية.


وخلال 2004، جاب ريتشارد كويست أرجاء الولايات المتحدة لاستكشاف أهم القضايا المتعلقة بالانتخابات الأمريكية، والتي يمكن لها أن تؤثر على الأوضاع في العالم، حيث تحدث إلى عدد من الناخبين، وصناع القرار في البلاد. 

تاريخ كويست قبل CNN

 

 


لريتشارد كويست تاريخ في الإعلام قبيل انضمامه لأسرة CNN، حيث غطى مظاهرات لوس أنجلوس، وزلزال سان فرانسيسكو، وردود الأفعال في مطار كينيدي إثر تحطم طائرة لوكيربي، بالإضافة إلى تحطم طائرة جون كينيدي الابن.

وقد قدم كويست عددا من البرامج في الهند، وأستراليا، والولايات المتحدة.

وكان ريتشارد كويست قد انضم لشبكة سي إن إن بعد عمله مع بي بي سي حيث عمل في القسم الاقتصادي منذ 1987.

وقد بدأ كويست عمله في الصحافة كمتدرب لدى بي بي سي. ويحمل كويست شهادة في القانون بمرتبة الشرف من جامعة ليدز البريطانية

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا

عقدت اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين اجتماعا، بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعي، وحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية والصحة والسكان والمالية وشئون المجالس النيابية والقانونية والعدل وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وناقش الاجتماع إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا، تنفيذاً للالتزام الدستوري بضمان حقوق المسنين في شتى المجالات، حيث تضمن مشروع  اللائحة محل النقاش تنظيما شاملا لتوفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحياً، واقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً، وترفيهياً، بالإضافة إلى تنظيم منح المسنين الأولى بالرعاية مساعدات ضمانية مناسبة تكفل حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى تنظيم حقوق المسنين فى المشـاركة فـي الحياة العامـة وإلزام الدولة بأن تراعي فـي تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجات المسنين وتشجيع منظمـات المجتمع المدني علـى المشاركة فـي رعايـة المسنين، بجانب إنشـاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن،وافتتاح مراكز خدمات لهم.

والجدير بالذكر أنه قد سبق وأن صدر فى شهر إبريل الماضي قانون رعاية حقوق المسنين رقم 19 لسنة 2024 والذي يهدف إلى ضمان حياة كريمة للمسن، وقد وضع قانون رعاية حقوق المسنين بنودا تضمن للمسن احترام حرياته في ممارسة خياراته بنفسه وبإرادته المستقلة وعدم التمييز بسبب السن أو الديانة وتأمين المساواة الفعلية في التمتع بجميع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في الميادين كافة وتوفير البيئة الآمنة للمسن وتهيئة الظروف المناسبة له للمعيشة الكريمة من جميع المناحى والتعبير بحرية عن آرائه والاهتمام بهذه الآراء وأخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرار في كل ما يمسه، وبما يكفل مشاركته بصورة كاملة وفعالة في المجتمع.

كما يضمن القانون توفير مجموعة من الخدمات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تلبي احتياجات المسن بما يتناسب مع ظروفه الاقتصادية والاجتماعية والصحية وميوله الشخصية ورفع الوعي المجتمعي بحقوق المسن.
 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي... أجهزة البيجر تنفجر في العديد من المناطق
  • لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا
  • ماذا قال المبعوث الأممي إلى اليمن عن نتائج زيارته إلى إيران؟ (بيان)
  • ماذا يحمل بلينكن في زيارته إلى القاهرة؟
  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • بلينكن في مصر لبحث التهدئة في غزة في زيارته العاشرة للمنطقة
  • اليوم.. نظر دعوى المذيع خالد عليش ضد طليقته بسبب ابنته
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة