صدى البلد:
2024-07-01@19:15:58 GMT

عيد ميلاد وائل كفوري .. تعرف على أهم محطاته الغنائية

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان وائل كفوري، حيث ولد ميشيل إيميل كفوري الشهير بوائل كفوري، في 14 سبتمبر/أيلول 1974، بمنطقة "زحلة" في لبنان، شجعته أسرته على الغناء وتحمست لموهبته الفنية.

في عام 1992، شارك وائل في برنامج "ستديو الفن" للمخرج سيمون أسمر، واستطاع أن يبهر كل المستمعين وأعضاء لجنة التحكيم بصوته القوي وقدرته على الانتقال من طبقة غنائية لأخرى بسهولة

خاض السباق في "ستوديو الفن" مجموعة من الأصوات الرائعة، مثل ديانا حداد، إليسا، كاتيا حرب، لكن وائل كفوري نجح في الفوز بالميدالية الذهبية، وأشاد بموهبته مجموعة من الموسيقيين الكبار مثل روميو لحود.

لمع اسم وائل بعد الفوز، ولم يترك الفرصة وراح يعمل ليل نهار للعبور إلى قلب الجمهور.

طرح حتى الآن 17 ألبوما غنائيا وحققت أغلبها نجاحا كبيرا وقت طرحها، منها "شو رايك، الغرام المستحيل، حكاية عاشق، سألوني، ميت فيكي، شباك الحب".

وقدم عددا كبيرا من الدويتوهات الغنائية ومن أشهرها أغنية "مين حبيبي" مع نوال الزغبي، عام 1996، "وصية حب" مع ديانا حداد، "بعيوني" مع يارا.

وشارك كفوري في فيلم سينمائي واحد يحمل اسم "بحر النجوم"، وظهر خلاله بشخصيته الحقيقية، كما منحه الجمهور عددا كبيرا من الألقاب منها "العندليب الطائر، كامل الأوصاف، ملك الإحساس الراقي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وائل كفوري وائل کفوری

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»

أعربت الفنانة سوسن بدر عن سعادتها بتشبيه الجمهور لها بالملكة الفرعونية، وأن ملامحها تنتمي لتلك الفترة الزمنية، مشددة على حبها في تقديم أعمال فنية عن تلك الحقبة التاريخية وتجسيد شخصيات الملكات في ذلك التوقيت، مازحة: «أنا هعمل كل الشخصيات ومش هسيب حاجة لحد تاني».

شخصية الملكة حتشبسوت جاذبة للعديد من نجمات الفن

وأضافت الفنانة سوسن بدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن شخصية الملكة حتشبسوت جاذبة للعديد من نجمات الفن، لأنها سيدة متفردة ومختلفة في تاريخها وقوتها، لافتة إلى أن كل العصور الفرعونية كانت تتضمَّن ملكات تحمل قدرا كبيرا من القوة وعزة النفس.

وتابعت «بدر» أن المرأة المصرية في الوقت الحالي هي نتاج لكل الشخصيات الفرعونية التى عاشتها مصر وزرعت بها العزيمة والإرادة، ما جعل المرأة تتولى العديد من المناصب وتحقق نجاحات فى مجالات مختلفة.

آخر أعمال سوسن بدر

وكان آخر أعمال الفنانة سوسن بدر بطولتها للفيلم الوثائقي أم الدنيا، والذي يُعرض حصريًا عبر منصة watch it، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، ويتناول رحلة دخول العائلة المقدسة إلى مصر مرورًا بالعديد من العصور التاريخية المهمة، وهو من تأليف وإخراج محمود رشاد.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة"
  • الناس الحلوة.. ديانا حداد تعبر عن أجواء الصيف فى أغنيتها الجديدة
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • ديانا حداد تطرح أحدث أغانيها «الناس الحلوة» على يوتيوب
  • موعد حفل وائل كفوري فى المغرب
  • وائل كفوري يحيي حفل غنائي في المغرب السبت المقبل
  • السبت المقبل.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم