يستضيف مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة الثانية من المعرض الفني «عزيمة» والقادم من الرياض إلى المنامة، إذ يفتح أبوابه للجمهور اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، ويستمر حتى 23 من الشهر الجاري، ليحتفي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. ويقام معرض «عزيمة» في مملكة البحرين بناءً على ثمرة التعاون ما بين هيئة الثقافة ومؤسسة مسك للفنون التابعة لمؤسسة سمو الأمير محمد بن سلمان «مسك».

ويمكن زيارة المعرض خلال الأوقات الرسمية لمركز الفنون يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 8 مساءً. ويقدم المعرض أعمال عشرة فنانين من مختلف بلدان الخليج، فمن مملكة البحرين يشارك كل من إسحاق مدن ومشاعل الساعي وشذى الحسيني المقيمة في البحرين، ومن المملكة العربية السعودية كل من بدر البلوي، إلهام الدوسري، سعد هويدي، وتسنيم السلطان، أما من دولة قطر فتشارك عائشةالسويدي ومن الإمارات العربية المتحدة كل من خالد البنا ونورة السركال. ويتضمن معرض «عزيمة» مجموعة من الفعاليات الجانبية التي تحتفي بالثقافة والفنون الشعبية الخليجية، فخلال أيام نهاية الأسبوع الجاري (14 و15 و16 سبتمبر التي توافق الخميس والجمعة والسبت) تستضيف الساحة الأمامية لمركز الفنون فن العرضة البحرينية والسعودية في الساعة 7:30 مساءً. أما يوم 23 سبتمبر، الذي يوافق اليوم الوطني السعودي، فتقام كذلك فنون العرضة السعودية والخليجية الساعة 7:30 مساءً في الساحة الأمامية لمركز الفنون.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا

 

تفقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن  الاجتماعي أروقة معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على إجراء جولة تفقدية، ولقاء العارضين والاستماع إليهم، والإطلاع على المعروضات المشاركين بها في المعرض، حيث يعرضون منتجات يدوية ومحلية، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني.

ويقام المعرض على مساحة 2100 متر مربع، ومتوفر به كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

1000122478 1000122446 1000122448 1000122440 1000122442 1000122444

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على أجزاء من المدينة المنورة
  • إقبال جماهيري واسع على معرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • استخدم نبتة “الخزامى” التي عُرفت من نفود القاعية.. “السفير الفرنسي” يرحب بضيوف الألعاب الأولمبية من إستاد باريس
  • بمشاركة 300 دار نشر.. معرض المدينة المنورة للكتاب يواصل جذب الزوار والمثقفين
  • إقبال مميز على معرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • «منصة للتوزيع» تشارك في «المدينة المنورة للكتاب»
  • أولمبياد باريس 2024| قفز الحواجز ينهي مشاركته بالفرق ويستعد للفردي
  • خرائط تفاعلية تُسهّل مهمة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يواصل فعالياته وسط حضور جماهيري واسع