الوطن| متابعات

تلقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب “يوسف العقوري” عددًا من اتصالات الدعم والمواساة، حيث تلقى اتصالا للتعزية والتضامن من نائب وزير الخارجية التركية “احمد يلدز” .

وتلقى عدد من الاتصالات للمواساة وتقديم الدعم من سفارات الدول الجارة والصديقة .

وأعرب “العقوري” عن  شكره لجميع الجهات الدولية التي لبت نداء الاستغاثة الإنسانية الذي أطلقته لجنة الشؤون الخارجية وباقي الجهاتالرسمية معرباً عن خالص الامتنان للمساعدات الإغاثية وفرق الانقاذ التي وصلت من الدول الجارة والصديقة ، بالإضافة لجهود الوكالةالتابعة للأمم المتحدة والمنظمات الأجنبية الإنسانية ، مؤكداً أن ذلك يعبر عن التضامن العربي و الدولي مع ليبيا في مواجهة المحنة الأليمة .

ودعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية إلى مزيد من التنسيق بين الجهات المحلية وبين لجان الأزمة شرقا وغربا والتي  تعمل على الاستجابة الإنسانية وتكثيف التعاون لتحديد الاحتياجات بحسب الأولوية  ، مناشدًا الجميع لتسهيل أعمال الإغاثة وحركة فرق الإنقاذ وممثلي المنظمات الدولية الإنسانية ، مجدداً شكره لجهود المتطوعين وعناصر الهلال الأحمر وهيئة الإغاثة والقوات المسلحة  وهيئة السلامة الوطنية وجميع الجهات المحلية التي تشارك في الإغاثة ، كما تقدم بالشكر للمنطقتين الغربية والجنوبية على المساعدات التي قدموها  وهي استجابة تعبرعن الوحدة الوطنية  ، معرباً عن اعتزازه بوقوف الشعب الليبي موحدا في وجه الأزمة مشدداً على أهمية الوحدة والتضامن في مواجهة هذه الفاجعة الإنسانية غير المسبوقة.

الوسومتركيا رئيس لجنة الشؤون الخارجية ليبيا يوسف العقوري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تركيا ليبيا لجنة الشؤون الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالًا بنظيره التركي هاكان فيدان، حيث ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين والترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وأكد الطرفان على ضرورة العمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل أكبر، لتخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين الذين يواجهون ظروفًا إنسانية صعبة؛ بسبب القيود الإسرائيلية على دخول المساعدات.

كما شدد الوزيران على أهمية التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، محذرين من مخاطر اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة نتيجة التصعيد الإسرائيلي/اللبناني، وما قد يترتب عليه من تبعات خطيرة قد تخرج عن نطاق السيطرة.

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • اللواء “أبوزريبة” يطلع على آلية عمل لجنة التعديات على خطوط النهر والإنجازات المحققة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل