تمكن أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات والسرقة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعريض سيدة مسنة لاعتداء جنسي مقرون بالسرقة بالعنف.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء كانت قد فتحت، صباح أمس الأربعاء، بحثا قضائيا في شأن تعرض سيدة كبيرة في السن لاعتداء جنسي داخل مسكنها، مقرون بسرقة مجموعة من المتعلقات الشخصية والحلي والمجوهرات، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه متلبسا بحيازة مبلغ مالي متحصل من عائدات بيع الأشياء المتحصلة من هذه الجريمة.

وأشار البلاغ إلى أن إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية مكنت أيضا من توقيف ثلاثة تجار للمجوهرات، والذين تم العثور بحوزتهم على عدد من الحلي والمجوهرات المسروقة، وذلك للاشتباه في تورطهم في اقتناء وإخفاء الأشياء المسروقة.

وتم إخضاع المشتبه فيه الرئيسي وتجار المجوهرات الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا التحقق من كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

تنحدر من فاس.. أمن تطوان يلقي القبض على سيدة تستغل الأطفال في التسول

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة أن العمليات الامنية الرامية إلى محاربة ظاهرة التسول بمدينة تطوان، أسفرت عن توقيف سيدة وثلاثة إخوة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و14 سنة، وينحدرون من مدينة فاس.

وحسب المصادر عينها، فإن الموقوفين حلوا بمدينة تطوان مطلع شهر يوليوز الجاري لممارسة التسول بين دروب وأزقة مدينة الحمامة البيضاء، مستغلين فرصة حلول فصل الصيف الذي يعرف توافد الآلاف من السياح وأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج على مدن الشمال. 

وتضيف ذات المصادر أن التحريات الأولية التي أجرتها مصالح الأمن أظهرت أن الموقوفة ترغم الأطفال على تعاطي التسول بالقوة والتهديد، وبعد ذلك تستولي على المبالغ المالية التي يتحصلون عليها من (السعايا).

وتابعت نفس المصادر أن الوكيل العام للملك أمر بوضع الجميع تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديم المعنية بالأمر على أنظار قاضي التحقيق من أجل تهمة الاتجار في البشر.

مقالات مشابهة

  • تنحدر من فاس.. أمن تطوان يلقي القبض على سيدة تستغل الأطفال في التسول
  • رحلة رعب على متن طائرة العربية من الدارالبيضاء إلى إسطنبول
  • تطوان وجهة المتسولين خلال فصل الصيف والنيابة العامة تتدخل
  • أمن وجدة يفكك شبكة لتزوير “وثائق الفيزا”
  • وجدة..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد “شينغن”
  • مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يطيح بشاب ثلاثيني بطنجة
  • المطران عطا الله حنا: الفلسطينيون لن يرفعوا الراية البيضاء أمام مشاريع تصفية القضية
  • تأهيل سوق باب مراكش بالدار البيضاء استعدادا للمونديال
  • في لفتة إنسانية.. محافظ أسيوط يُوجه بشراء أدوية لـ « سيدة مسنة» على نفقته الخاصة
  • وقفة بمدينة البيضاء تؤكد الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو