أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 4/9/2023 حتى يوم الخميس الموافق 14/9/2023 . 

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلميرابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني .

يمكن الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتنسيق من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023.

بعد الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023، لابد أن يراعي الطالب قواعد كتابة الرغبات حتى لا تكون مستنفدة، وهو ما أوضحته وزارة التعليم العالي، بالنسبة لطلاب المدارس الفنية نظام 3 أو 5 سنوات عليهم كتابة الرغبات في الكليات والمعاهد الأقرب لإدارتهم التعليمية لأنها أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.

ولطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية نظام الثانوية + سنتان، عليهم كتابة رغبات الدبلومات الفنية بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالأسطوانة المدمجة الواردة من الكنترولات المختلفة، وبعد الاختيار من كليات ومعاهد المنطقة أ، يختار الطالب من المنطقة ب، ثم يختار من المنطقة ج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ تنسيق الدبلومات الفنية تنسیق الدبلومات الفنیة الدبلومات الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024 لمختلف الشعب الدراسية قريبًا جدًا، بحد أقصى منتصف يوليو المقبل، عبر موقع الوزارة.

وسيتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع على النتيجة في ذلك الوقت عبر إدخال رقم الجلوس فقط.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

وأوضحت مصادر بوزراة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل حاليًا على الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة لنتائج الدبلومات الفنية لعام 2024، مؤكدة أن الإعلان عن النتيجة سيتم وفقاً للضوابط والقواعد التي وضعتها، وسيتم الكشف عن رابط الاستعلام عن النتيجة في الوقت المناسب وفق هذه الضوابط والقواعد.

امتحانات الثانوية العامة 2024 

وفي السياق ذاته تواصل وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي وفقا للجدول الزمني المعمول به في هذا الشأن، حيث من المقرر أن تنتهي الامتحانات 20 يوليو المقبل، على أن تبدأ بعدها أعمال الاستعداد لإعلان نتائجها. 

مقالات مشابهة

  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024