أشاد محافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي بالدور الذي تطلع به المجمعات التجارية في دعم الأسر المنتجة والفعاليات والأنشطة الاجتماعية والوطنية، مشيرًا إلى أهمية تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والتعاون مع مختلف القطاعات والمؤسسات. جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لرجب عبدالواجد مدير المجمع التايلندي «تاي مارت»، وروميل سانشيز منسق الفعاليات للمجمع.

وخلال اللقاء، أكد المحافظ أن محافظة المحرق تزخر بالمجمعات والمشاريع التجارية والتنموية المميزة، لافتًا إلى حرص المحافظة على بحث سبل التعاون المشترك معها، وأن هذا اللقاء يمثل فرصة لاستكشاف المزيد من الفرص المتاحة، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق الأهداف المشتركة. من جانبه، أعرب مدير المجمع عن خالص شكره وتقديره للمحافظ على دوره في دعم وتعزيز التعاون المتبادل، مستعرضًا خطط ومبادرات المجمع على صعيد الشراكة المجتمعية، مؤكدًا أن إدارة السوق التايلندي تسعى جاهدة إلى دعم البرامج الاجتماعية وإشراك الأسر المنتجة في جميع أنشطتها وفعالياتها طول العام. وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم عدد من الفعاليات الوطنية والتراثية والاجتماعية خلال الفترة القادمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتوالى سلسلة النجاحات والإنجازات داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " ، والتى تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين فى القرى الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

وفى هذا الإطار أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى الجهات المعنية بالتشغيل التجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، والذى تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء مهندس شريف صالح، ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة ، والتى تقوم حالياً بإستكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهى الرمادى قبلى بإدفو ، وفارس بكوم أمبو ، والكوبانية ووادى كركر بأسوان لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة .

وأكد أنه توجد توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأى مشروعات بمختلف قطاعات العمل العمل يتم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها .

إنشاء المجمع الحرفي بتكلفة 11 مليون جنيه

ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة نصر النوبة أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة، والتى تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه ، ومقام على مساحة 700 متر مرفع ، ويضم دورين أرضى ، وعلوى ، وفى كل منهم 9 ورش.

ولفت إلى أن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجارى تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة .

IMG-20240701-WA0006 IMG-20240701-WA0005

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • بن حبتور يشيد بالحراك الشعبي ضد قوى الاحتلال بحضرموت
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة