اعتبر زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر أن "ليبيا عليها ذنب غير مغفور" في إشارة لكارثة الإعصار في ليبيا وسقوط آلاف الضحايا والدمار الكبير الذي لحق بمدينة درنة وانهيار سدين.

علّق مقتدى الصدر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) على كارثة الإعصار "دانيال" الذي أصاب ليبيا، معتبرا أن ليبيا ارتكبت ذنبا غير مغفور بسبب "عدم كشفها عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر".

pic.twitter.com/lrFVVXTEoo

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) September 12, 2023

وأثار تعليق الصدر، تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في جزء من البيان الذي نشره بهذا الصدد: "أما ليبيا، فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر.. كل تلك الأمور يجب أن تُؤخذ بنظر الاعتبار… ومع ذلك فإننا نسأل الله السلامة للمؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها حتى في ليبيا".

⭕️مقتدى الصدر في هرطقات اخرى حول ضحايا ليبيا ???????? الشقيقة

ذنبها لا يغتفر وهذا عقاب الله عليها بسبب تغييبها لموسى الصدر

مقتدى اصبح يتخبط يوميا مرة بشن حملة مبطنة ضد المغرب ???????? يتهمها بالفساد والشذوذ ومرة ضد ليبيا ساهمت بقتل موسى الصدر

وكأنه المندوب عن الله ويوزع صكوك العقاب على… pic.twitter.com/Ty6MV19VcN

— سفيان السامرائي (@SufianSamarrai) September 12, 2023

ويوم الأحد الماضي، عزا مقتدى الصدر الكوارث الطبيعية والحروب إلى "الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد" في إشارة إلى الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم مؤخرا.

القائد السيد مقتدى الصدر :

أما ليبيا ، فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر .
كل تلك الامور يجب ان تؤخذ بنظر الاعتبار … ومع ذلك فإننا نسأل الله السلامة للمؤمنين والمؤمنات في مشارق الارض ومغاربها حتى في ليبيا #ربك_أوحى_لهاpic.twitter.com/7wQ88D2Ea8

— صباح الساعدي (@sabah_Alsaaedy) September 12, 2023

وقال عبر موقع "إكس": "ما دام البلاء على أهل الأرض مستمرا فهذا يعني أن سخط الله على أهل الأرض ما زال مستمرا، فقد كثرت الزلازل والفيضانات والأعاصير والأوبئة والحروب بسبب الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد".

من جهته، أكد المجلس البلدي بدرنة في شمال شرق ليبيا، يوم الاثنين الماضي، انهيار سدين من سدود وادي مدينة درنة.

إقرأ المزيد ليبيا.. انقطاع الطريق بين شحات وسوسة جراء السيول (صور)

وأعلن المجلس البلدي في درنة عن خروج المدينة بالكامل عن السيطرة وسط انقطاع وانهيار كامل للخدمات، ودعا الى تدخل دولي عاجل لإنقاذ المدينة المنكوبة جراء السيول والأمطار.

إلى ذلك، أعلنت ليبيا الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل المئات بسبب إعصار "دانيال" الذي ضرب العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق البلاد، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدمير المنازل والطرقات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أعاصير المياه فيضانات كوارث طبيعية مقتدى الصدر مقتدى الصدر موسى الصدر

إقرأ أيضاً:

صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»

الصلاة على النبي من أفضل الأعمال وأعظمها فضلًا عند الله، وقد أوصى بها الرسول في العديد من الأحاديث، وقال: "مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ عَشْرًا"، وتُزيد الصلاة على النبي من حب المؤمن للنبي وتعزز ارتباطه به، كما أنها سبب في مغفرة الذنوب ورفع الدرجات، كذلك تُعد من أسباب استجابة الدعاء وتفريج الهموم والغموم.

فضل الصلاة على النبي

والصلاة على النبي تُضفي على المسلم بركة في حياته ورزقه، وتكون شفيعًا له يوم القيامة. فلتكن الصلاة على النبي جزءًا من حياة المسلم اليومية، وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي بشأن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج: «ظهرت في الأمة الصيغ المتكاثرة للصلاة على سيد الدنيا والآخرة، صلى الله عليه وعلى عترته الطاهرة؛ كالصلاة العلوية، لعلي بن أبي طالب، وصلاة النور الذاتي للقطب السيد أبي الحسن الشاذلي، والصلوات القادرية للقطب السيد عبد القادر الجيلاني، والصلاة الذاتية للقطب السيد إبراهيم الدسوقي، والصلاة الأسبقية للقطب السيد أحمد الرفاعي، والصلاة النورانية للقطب السيد أحمد البدوي، والصلاة العظيمية لسيدي أحمد بن إدريس، وغيرهم».

صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحاجة

وأشارت دار الإفتاء إلى أن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج  هي: «اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها، وقوت الأرواح وغذائها، وروح الأرواح وسر بقائها، وعلى آله وصحبه وسلم».

وهي ليست الوحيدة ضمن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج، بل يمكن أيضا ترديد: «اللَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبي تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ وعلى آلهِ».

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • السيد حسن نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • مبابي يعلق على اقتراب اليمين من السلطة في فرنسا: كارثة
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • تامر حسني يعلق على أغنية سي السيد بعد 10 أعوام من طرحها «فيديو»
  • السيد الصدر يستعرض أهم المحاذير في احياء الشعائر الحسينية
  • ستكون أشد وطأة: سيناريو مرعب لـ حرب لبنان.. كارثة غزة جنة أمام المتوقع!