العرب القطرية:
2024-07-01@18:11:29 GMT

اللجنة الأولمبية تشارك بمؤتمر النمسا

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

اللجنة الأولمبية تشارك بمؤتمر النمسا

شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في المؤتمر العام السنوي للعام 2023 للشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة (IPACS)، الذي عقد في المقر الرئيسي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) بالعاصمة النمساوية فيينا.
وقد حضر المؤتمر سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية ممثلا عن اللجنة الأولمبية القطرية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين رفيعي المستوى بالمنظمات الدولية الحكومية، والمنظمات الرياضية، وحكومات الدول، ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم من أصحاب المصلحة.


ويهدف المؤتمر العام السنوي للعام 2023 للشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة إلى مناقشة التقدم المحرز في الأعمال والجهود الدولية، فيما يتعلق بتعزيز النزاهة والحوكمة في القطاع الرياضي على كافة المستويات الدولية والقارية والإقليمية والوطنية، وزيادة الوعي بالمبادرات القائمة، ومناقشة القضايا والتحديات والحلول الرئيسية المرتبطة بمعالجة الفساد في الرياضة.
وتأتي مشاركة اللجنة الأولمبية القطرية في المؤتمر المذكور حرصا على مواكبة أوجه التعاون الوثيق بين اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، الناتجة عن اتفاقية الشراكة طويلة المدى، وهو الأمر الذي سبق للمنظمتين تأكيده في المنتدى الدولي الرابع للنزاهة الرياضية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية الأمم المتحدة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

“الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي

احتفت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اليوم، بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية السعودية، باليوم الأولمبي العالمي 2024م ، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسفير جمهورية فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي، ومشاركة الاتحادات واللجان والروابط الرياضية، وذلك في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
واشتمل الاحتفال الذي يأتي تزامناً مع تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي يصادف الـ23 من يونيو في كل عام وتحتفل فيه 206 لجنة أولمبية حول العالم، على ممارسة عدد من الألعاب الرياضية، كالسهام، وكرة الطاولة، والريشة الطائرة، والدراجات ، والهجن، والجودو، وكرة اليد، والتجديف، وكرة السلة، ورفع الأثقال، واللاكروس، والبوتشيا، وكرة المناورة.
وكرم الأمير فهد بن جلوي، عدد من اللاعبين الأولمبيين والبارالمبيين، الذي شاركوا في الجلسة الحوارية المصاحبة، كما كرّم الجهات المشاركة.
وقدم السفير الفرنسي، شكره وتقديره، للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على دعوته للمشاركة بهذا الحدث، متمنياً التوفيق لجميع الرياضيين السعوديين الذين سيشاركون في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024”.

مقالات مشابهة

  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة