العرب القطرية:
2024-09-17@08:49:43 GMT

مناقشات حول سبل تحسين رحلة المسافرين

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

مناقشات حول سبل تحسين رحلة المسافرين

تشارك دولة قطر في الندوة الثامنة عشرة بشأن «برنامج الإيكاو لتحديد هوية المسافرين» ومنتـدى الأدوات البيومترية المشترك مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، التي تنظمها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) تحت شعار «تحسين تنقل المسافر من خلال التكنولوجيا والابتكار». 
وتناقش الندوة الخاصة ببرنامج الإيكاو لتحديد هوية المسافرين توطيد التعاون والتنسيق الدوليين لتيسير رحلة المسافرين مع العمل في الوقت ذاته على مواجهة مختلف التهديدات التي يواجهها الطيران المدني وتحسين رحلة المسافر من خلال النهوض بالإطار التنظيمي العالمي الذي تحدده أحكام التسهيلات الخاصة بالإيكاو وربطه بالأدوات التكنولوجية الجديدة المتاحة في السوق ويشكل المنتدى المشترك بين الإيكاو والإنتربول فرصة سانحة للاطلاع على أفضل الممارسات والآليات الفنية لتحقيق النجاح في تطبيق واستخدام الأدوات البيومترية سيما في ظل تقدم التكنولوجيات ورقمنة الإجراءات العمليات بعد جائحة كورونا.


كما يصاحب الندوة معرض المنتجات والخدمات المتعلقة بتطبيقات أمن وثائق السفر، وإصدار الإثباتات الصحية والتحقق منها، والتفتيش عند نقاط عبور الحدود، والنظم الآلية لمراقبة الحدود، ونظم إدارة شؤون تحديد الهوية. ويشارك في الندوة أهم الجهات المختصة بقطاع وثائق السفر ومنافذ الهجرة والجوازات وأمن الطيران والمطارات وكبرى الشركات المتقدمة في مجال التكنولوجيات المتعلقة بوثائق السفر المقروءة آلياً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم الـ100 مليون مصري

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامج «كلام في السياسة»، التي تناقش تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، بالغة الأهمية وتهم كل المصريين، موضحا: «متابعة حلقة اليوم مهمة لـ100 مليون مصري، للتعرف على وجهات النظر المختلفة».

مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

وأضاف «الطاهري»، مقدم حلقة اليوم من برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «سنتحدث في حلقة اليوم عن قانون الإجراءات الجنائية، أو ما عُرف إعلاميا بتعديلات قانون الإجراءات الجنائية».

وتابع الكاتب الصحفي: «الفترة الماضية شهدت حراكا إيجابيا للغاية لأي شخص ينظر إلى هذا البلد على أنه بلد قانون ودستور، وكل المؤسسات تباشر دورها في محدداتها القانونية والدستورية، والكل يبغي الصالح العام من وجهة نظره، وفي نهاية المطاف، الرأي لا يكون حكرا على فرد أو جهة أيا كانت، ولكن ثمّة مؤسسات دستورية».

لماذا نجري هذه التعديلات الآن؟

وأشار إلى أنه «عندما نتحدث عن قانون الإجراءات الجنائية، يقول البعض: لماذا نجري هذه التعديلات الآن؟»، مشيرا إلى أن القانون المعمول به منذ عام 1950 مرّ عليه نحو 74 عاما، وشهدت هذه الفترة تغير المجتمع المصري والعالم كله.

ونوه أحمد الطاهري، إلى أن «نقابة المحامين كان لها وجهة نظر استمع لها البرلمان، وكذلك نقابة الصحفيين في ظل سجال ونقاش، وسنسمع في هذه الحلقة كل وجهات النظر، وسأدير النقاش بين الضيوف الكرام، ولا أتدخل إلا في حدود محددات النقاش».

مقالات مشابهة

  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم الـ100 مليون مصري
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • «وثائق العبور» على شاشة قناة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية
  • وثائق بريطانية تكشف دور لندن في معالجة ملف الصحوة الإسلامية بالسعودية
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021