من المتوقع ان تجمع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الأسبوع المقبل، بين مسؤولين كبار من روسيا وأوكرانيا، إذ من المقرر أن يحضر الاجتماعات الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أيضًا.

وتوقع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حضور الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الأسبوع المقبل.

أخبار متعلقة زيلينسكي والمستشار الألماني على قائمة جوائز المواطن العالميزيلينسكي: إجراءات صارمة تجاه الفساد في التجنيد للخدمة العسكرية"جوتيريش" يستبعد توقف الحرب الروسية الأوكرانية قريبًا

وقال جوتيريش: سوف أستقبل زيلينسكي الذيمن المقرر أن يحضر الاجتماعات، لتكون أول زيارة له إلى نيويورك منذ بدء الغزو الروسي لبلاده قبل أكثر من 18 شهرًا.

التوسط لإجراء محادثات سلام

حذر جوتيريش يوم الأربعاء من أنه لا يتوقع أي انفراجة دبلوماسية في الاجتماعات السنوية لقادة دول العالم وكبار المسؤولين من المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.

وقال جوتيريش: "أود أن أحصل على فرصة لأتمكن من التوسط من أجل إجراء محادثات سلام، لكني أعتقد أننا بعيدون جدًا عن ذلك الاحتمال".

جوتيريش سيستقبل زيلينسكي في نيويورك - رويترز140 من قادة الدول والحكومات

من المتوقع على نطاق واسع أن يحضر زيلينسكي الاجتماعات في نيويورك، غير أن الحكومة الأوكرانية لم تعلن بعد بشكل علني أي خطط لسفره.

ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 140 من قادة الدول والحكومات الاجتماعات في مقر الأمم المتحد في نيويورك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل،

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات يوم الثلاثاء وتستمر لمدة أسبوع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نيويورك الأمم المتحدة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سيرجي لافروف أنطونيو جوتيريش فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن عن لقائه بـ«زيلينسكي» في نيويورك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، أنه سيلتقي بزعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي يوم الجمعة في برج ترامب بمدينة نيويورك.

 جاء ذلك عبر نشر ترامب رسالة من زيلينسكي على حسابه في "Truth Social"، حيث استهل زيلينسكي رسالته بـ "عزيزي دونالد".

ترامب، الذي يخطط للاجتماع في الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت نيويورك، أبدى سخرية من تصريحات زيلينسكي التي اتهمه فيها بعدم فهم الصراع في أوكرانيا، قائلًا إنه يجب عليه إلغاء الاجتماع على الفور.

في سياق متصل، ذكر تقرير لمجلة "تايم" أن فريق زيلينسكي رفض عقد الاجتماع في منتجع ترامب في مار إيه لاغو، مخافة أن يُفسر ذلك على أنه دعم لترشيحه.

وقد بدأ زيلينسكي زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع إنتاج الذخيرة بولاية بنسلفانيا، حيث طلب المزيد من القذائف لدعم القوات الأوكرانية، مما أثار جدلًا بين بعض أعضاء الكونغرس الذين دعوا لإجراء تحقيق بشأن الزيارة، معتبرين أنها قد تتضمن انتهاكات قانونية.

تسود الأجواء السياسية الأمريكية انتقادات متزايدة، خصوصًا من الحزب الجمهوري، حيث اعتبر بعض الأعضاء أن زيارة زيلينسكي كانت منسقة لتدعيم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة، معتبرًا أن الأوكرانيين حاولوا تجنب الانجرار في السياسة الداخلية الأمريكية، لكنهم فشلوا في ذلك خلال هذه الزيارة.

 

 

مقالات مشابهة

  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • السفير حسين حسونة: مشاركة «نتنياهو» في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد تحديا سافرا للمجتمع الدولي
  • “باعور” يجري عدة لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • شاهد بالفيديو .. تظاهرة شعبية عفوية أمام مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة تحي البرهان وتهتف “جيش واحد شعب واحد”
  • ترامب يعلن عن لقائه بـ«زيلينسكي» في نيويورك
  • نيويورك.. تفاصيل لقاء "الجبير" مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها لليوم الثالث على التوالي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • الإمارات.. اجتماعات رفيعة المستوى في أعمال الجمعية العامة