يمانيون../
نُظمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ‘على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الفعالية، التي نظمها أبناء حارة المضلل بالغمام، أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، عبد الرحمن الأهنومي، إلى علاقة الشعب اليمني وارتباطه برسول الله -صلوات الله عليه وآله وسلم- وأن لليمنيين فضيلة شرف حمل راية الإسلام، ونشره في أرجاء المعمورة.

ولفت الأهنومي إلى أهمية احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، ليؤكدوا للعالم تمسكهم وولاءهم وارتباطهم بنبي الإنسانية وسيد البشرية وقائدها وقدوتها، والاقتداء بنهجه لمواجهة الأعداء.

فيما استعرض مدير إذاعة صنعاء، عبدالرحمن حمران، مواقف اليمنيين إلى جانب الرسول الأعظم عندما خذلته قريش، وكان قومه وعشيرته أشد المحاربين والواقفين في وجه الدعوة الإسلامية.

وأكد أنه بعد وفاة عم الرسول، أبو طالب، الذي كان ناصراً للدعوة وللنبي، خرج الرسول متوجهاً إلى اليمنيين في المدينة، وهم الأوس والخزرج، فاستقبلوه وكان يوم وصول الرسول إليهم من خير أيام الدنيا لديهم.

كما نظم أبناء حارة صدر الشمس، في حي الحصبة الشمالية، أمسية ثقافية، حضرها رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية في أمانة العاصمة، شرف الهادي، ووكيل الأمانة، مالك عاصم.

وأكدت الكلمات أن المولد النبوي الشريف يعد مناسبة عظيمة ومحطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله والاقتداء به، والمضي على نهج الرسول الأعظم، وتجسيد حبه في النفوس، والتحلي بالقيم والمبادئ والأخلاق السامية.

وفي الأمسية، التي نظمها أبناء حارتي الكبسي والمؤيد في حي الجراف، أشار عضو رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، ومدير المديرية، عقيل السقاف، إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى، حباً وتعظيماً للرسول الكريم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

فيما نُظمت، في حي النهضة بالثورة، فعالية خطابية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء، الدكتور قناف المراني، وتحدث فيها مدير الأحوال المدنية في الأمانة، العميد هاشم إبراهيم، عن عظمة هذه المناسبة بعظمة صاحبها رسول الله – صلوات الله عليه وعلى آله.

كما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في أمانة العاصمة، محمد شرف الدين، في الأمسية التي أقيمت في حارة رسلان، بحضور مدير المديرية، عقيل السقاف، عن مدى علاقة وارتباط اليمنيين منذ فجر الدعوة برسول الله -صلوات الله عليه وعلى أله.

تخلل الأمسيات، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد وفقرات، معبرة .

إلى ذلك، نظم مكتب الإرشاد في مديرية الثورة فعاليات ثقافية بعدد من المساجد، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتذكير بسيرته النيرة وأخلاقه وشمائله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد المتحدثون في الفعاليات أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم؛ لتعزيز الارتباط والاقتداء به، وتجسيد محبته والسير على نهجه القويم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف صلوات الله علیه

إقرأ أيضاً:

تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق

يُعد المسجد النبوي الشريف واحدًا من أهم وأقدس المواقع الإسلامية في العالم، حيث يستقطب ملايين المسلمين من جميع أنحاء المعمورة لزيارة قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأداء الصلاة في الروضة الشريفة.
وفي هذا السياق، أطلقا إدارة المسجد النبوي تجربة "مسار السلام" على قبر الرسول، لتسهيل وصول الزوار وتحسين تجربتهم الروحانية في هذا المكان المقدس.
أخبار متعلقة الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسةفي 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليومإجراءات لتنظيم الزيارة
وتتضمن تجربة "مسار السلام" مجموعة من التحسينات والإجراءات التنظيمية التي تهدف إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للزوار.
وجرى تصميم المسار بعناية ليضمن التدفق السلس للزوار دون ازدحام، وذلك من خلال توجيه الزوار عبر مسارات محددة وأوقات زيارة مجدولة مسبقًا.
كما تم توفير موظفين مدربين للإشراف على تنظيم الحشود وتقديم الإرشادات اللازمة للزوار، في زمن قياسي لا يتجاوز عن 6 دقائق لكل زائر لضمان إتاحة الفرصة للجميع.
تجربة مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة
وتحرص إدارة المسجد النبوي على توفير تجربة مميزة وشاملة لجميع الزوار، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة. تم تجهيز المسار بمرافق ملائمة تتيح لهم زيارة قبر الرسول بسهولة ويسر. كما تم توفير عربات كهربائية ومساعدات شخصية لضمان راحتهم وسلامتهم أثناء الزيارة، مع الحفاظ على الالتزام بالمدة الزمنية المحددة.
وتهدف تجربة "مسار السلام" إلى تقديم تجربة روحانية متكاملة للزوار، حيث يمكنهم التفرغ للعبادة والتأمل في جو من الهدوء والسكينة خلال فترة زمنية محددة لا تتجاوز 6 دقائق.
وتُعد تجربة "مسار السلام" على قبر الرسول في المسجد النبوي خطوة هامة نحو تحسين خدمات الزوار وتعزيز تجربتهم الروحانية في هذا المكان المقدس. وتستمر الجهود لتطوير هذه التجربة بما يتناسب مع تزايد أعداد الزوار، بهدف تقديم خدمة مميزة تليق بأهمية المسجد النبوي ومكانته في قلوب المسلمين، مع الحفاظ على تنظيم زيارة تتيح لكل زائر استثمار وقته في العبادة بشكل أمثل خلال مدة زمنية محددة.

مقالات مشابهة

  • القدس إرثنا الديني والتاريخي
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف