أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد ضرورة التعامل مع الازدحامات المرورية أولا بأول والحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة إلى جانب التعامل الراقي وتقديم المساعدات لقائدي المركبات على الطرق بما يضمن وصول الجميع إلى وجهتهم بسلام.

جاء ذلك حسب بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني عقب ترؤس الشيخ طلال الخالد أمس الأربعاء اجتماعا أمنيا لمتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2023-2024 بحضور وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس.

وشدد الشيخ طلال الخالد وفق البيان على ضرورة تكثيف التواجد الأمني على كل الطرقات السريعة والتقاطعات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المناطق السكنية ومحيط المدارس لمنع عرقلة حركة السير والقضاء على الوقوف العشوائي أمام المدارس والحضور الميداني لكل المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية.

ووجه إلى تكثيف حملات التوعية الأمنية والمرورية لقائدي المركبات وأولياء الأمور للتوعية بالأنظمة والقواعد المرورية وتجنب السلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.

وأعرب عن ثقته بقدرة منتسبي وزارة الداخلية على أداء المهام المكلفين بها، مبينا أن نجاح العمل وتحقيق الأهداف المرجوة ينطلق من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد

أجرى، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جوله تفقديه بمدن طوخ وقها وقليوب، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور كلا من سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل رئيس مركز ومدينه طوخ والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الادارات التعليميه بمدن طوخ وقها وقليوب.

وشملت الجولة المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانويه بطوخ ومجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الاعدادية بنات.

وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة.

واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر  2030.

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام من أول يوم دراسى بحضور الطلاب داخل المدارس لإرتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدًا على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم.

وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على إنتظام وإنضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري،وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

جولة المحافظ IMG-20240918-WA0044 IMG-20240918-WA0043 IMG-20240918-WA0042 IMG-20240918-WA0041 IMG-20240918-WA0040 IMG-20240918-WA0038

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الدفع بـ10 أتوبيسات نقل جماعي في الغردقة استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف خطة التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية في العام الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025