عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، اليوم، بمدرسة الإمام البيحاني بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا لموظفي المعهد، ناقش معهم أهم القضايا المتعلقة بعمل المعهد.

وفي الاجتماع أطلع الشيخ كمال باهرمز، الحاضرين على مستوى الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل معهد الإمام البيحاني _ رحمه الله  _ الذي تأثر بفعل قصف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا عام ٢٠١٥.

وأكد الشيخ باهرمز أن ماتم من عمليات تأهيل وبناء وإصلاح كانت بدعم مباشر من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة الذي أوفى بما التزم به في زيارته الأولى للمعهد ووجه إمكانيات الوزارة وجهودها في سبيل إعادة إحياء رسالة التوجيه والإرشاد.

وأوضح الشيخ باهرمز أن إعلان التسجيل في المعهد سيتم نشره في كل وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدًا حرصه على معالجة كل من تعثرت دراساتهم بفعل تهدم مبنى المعهد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين

أديس بابا- واس

أكد رئيس المجلس الاسلامي بمدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا الشيخ سلطان أبانا، أن للمملكة العربية السعودية دورًا رائدًا في خدمة الإسلام والمسلمين، وسباقة في تقديم الخيرات للمسلمين في أنحاء العالم، منوهًا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم دورات علمية مكثفة؛ لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة في إثيوبيا تسعى لنشر قيم الوسطية والاعتدال، وتطوير مهارات العاملين في الدعوة للقيام بواجبهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي له على هامش الدورة العلمية للأئمة والدعاة وطلاب العلم، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في جمهورية إثيوبيا بالعاصمة أديس أبابا، التي تستهدف أكثر من 1500 من الدعاة والأئمة والخطباء وطلبة العلم، في إطار البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في الخارج بالتنسيق مع نظيراتها من الوزارات والجمعيات والمعاهد المعنية بالشأن الإسلامي.

وعبر الشيخ سلطان أبانا عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه للإسلام والمسلمين من خدمات جليلة، مشيرًا إلى أن فضل المملكة العربية السعودية- بعد فضل الله- كثير في هذا البلد؛ حيث تخرج دعاة من جامعات المملكة، كما أن كثيرًا من العلماء تخرجوا في هذا البلد، ولا تزال المملكة العربية سباقة في تقديم الخيرات في العديد من المناسبات؛ مثل شهر رمضان المبارك من توزيع التمور وتفطير الصائمين.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين
  • سالم القاسمي يترأس وفد الإمارات المشارك في اجتماع وزراء الثقافة بدول «بريكس»
  • الشيخ كمال الخطيب ..في ذكرى المولد النبوي الشريف: مـجزرة طرابلس ومـجزرة غـزة ،أبرهة الحبشي وأبرهة الإسرائيلي
  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • عاشور: يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة