يمانيون../
أُقيمت في عدد من مديريات العاصمة صنعاء والمحافظة العديد من الفعاليات والأُمسيات التحضيرية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

ففي مديرية آزال نظم مكتبا الثقافة والسياحة، فعالية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، تطرقت كلمات وفقرات الفعالية إلى محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة واخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية التحرير، نظمت فعالية ثقافية وخطابية احتفالا وابتهاجا بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، أكد فيها مدير المديرية ناجي الشيعاني والناشط الثقافي حمود الأهنومي، أن الاحتفالات الدينية التي تجدد ارتباط الأمة بنبيها ودينها، والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية، تعيد هذه الأمة إلى رسولها وقائدها وقدوتها الحسنة صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة هامة للتزود بالهدي الإلهي والنهج المحمدي الأصيل والعودة للقيم والمبادئ الرفيعة السامية، داعيين أبناء المديرية للتحشيد الواسع والحضور المشرف بالفعالية المركزية بميدان السبعين.

كما نظم مركز الشهيد عبدالقادر هلال الطبي بمديرية الوحدة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، وخلال الفعالية، أشار رئيس لجنة التخطيط بالوحدة محمد السلمي، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم في البذل والعطاء والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

فيما أوضحت مديرة المركز الطبي الدكتورة نجلاء العودي، أن ذكرى المولد النبوي، تعتبر محطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله، وربط الأمة برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.

إلى ذلك ناقش اجتماع لمسؤولي المربعات بمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، مستوى تنفيذ البرنامج التحضيري للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف، حيث تم توزيع فرق العمل على مربعات المديرية والمهام التي ستنفذها خلال الفترة المقبلة والمتعلقة بالفعاليات التمهيدية للفعالية الكبرى في الــ ١٢ من ربيع الأول.

كما عقد لقاء موسع لأبناء مديرية السبعين في العاصمة صنعاء، استعداداً للمشاركة والتحشيد للفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف التي ستقام بميدان السبعين في 12 ربيع أول.

وفي اللقاء، أشار عضو مجلس الشورى عبد الخالق المتوكل، إلى أهمية التحشيد لإحياء هذه المناسبة العظيمة ذكرى مولد الرسول الأعظم لأن إحياء المناسبة يغيض أعداء الأمة الإسلامية، ويعزز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.

فيما أشار الناشط الثقافي يحيى قاسم أبو عواضة، إلى أن الرسول الكريم بعث لكافة الناس وليس حكرا على طائفة أو جماعة أو فئة من الناس، ويجب على الجميع إعطاء هذه الشخصية الاستثنائية حقها من التبجيل والتعظيم والتوقير، كونه أفضل قائد عرفته البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت مدارس مربع الشهيد القائد المربع الثالث أهلي بمديرية شعوب فعالية مركزية تخللتها فقرات فنية إبداعية وإنشادية تشدوا حبا وعشقا لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

اُمسيات متفرقة استقبالا للمولد النبوي الشريف

نظم أهالي أحياء وحارات العاصمة صنعاء أمسيات متعددة فرحا واستقبالا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وسط تفاعل واسع وتأكيد على التمسك بالنهج المحمدي الأصيل.

ففي مديرية السبعين في العاصمة صنعاء شهدت تنظيم خمس أمسيات ثقافية وفنية في حارة نوبة معياد بحي آزال الغربي تليها أمسية أخرى جامعة نظمتها المدارس الحكومية والأهلية بأحياء بيت معياد وبدر والحسين، وبحي الأصبحي نظم الأهالي أمسية ثالثة، وحي المصباحي بأمسية فنية رابعة وخامس أمسية في مديرية السبعين شهدتها حارة بيت العفيف.

وفي مديرية بني الحارث خرج الأنصار لاستقبال ذكرى مولد نبيهم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم كما استقبله اجدادهم بكل فرح وسرور وبهجة، وبمربع خشم البكرة من حي الحتارش أيضا حارة محجر الزنقة خلال أمسيتين نبويتين شهدتها المديرية.

وشهدت مديرية شعوب امسيات نبوية في حارات سعوان الشرقية وأخرى بحارة الفاروق الجنوبية، وثالثة أقامتها مدرسة الصدارة التربوية على شرف ذكرى ميلاد النور والضياء محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي حارة رسلان بحي الملعب من مديرية الثورة أقيمت أمسية فنية ثقافية وأخرى شهدتها حارة الكبسي ضمن أنشطة واستعداد المديرية لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.

أما في تحرير العاصمة، شهد ميدانها أمسية مركزية، بحضور الأهالي ومشاركات متنوعة وكلمات تؤكد التمسك بالنهج المحمدي الأصيل.

وفي حارة النهرين من مديرية صنعاء القديمة نظم الأهالي أمسية بالمناسبة العطرة، عبرت فقراتها عن فرحة اليمنيين واستبشارهم بالنبي الأكرم وذكراه العطرة التي تحيي فيهم روح الإيمان وقداسة الإسلام ورموزه.

كما احتشد أهالي حارة النور بمديرية الوحدة وأقاموا أمسية فنية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الجوار بمديرية الصافية كان لأبناء حارة الفتح الوسطى حضورهم البارز خلال أمسية نبوية فرحا بقدوم ميلاد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

وشهدت مديرية معين بالعاصمة صنعاء عدد من الأمسيات في حارة جبل مذبح الشرقي حي مذبح الجنوبي وحارة الغدير الغربية حي الدائري وحارة بير غدر الشرقية حي القبة وحارة آزال الجديد وحارة البركة وحارة قاع سعود.

كما نُظمت أمسية برعاية أسر الشهداء بمربع الأكمة حي القبة وعقد لقاء موسع لوجهاء وعقال ومشائخ شملان الغربي وأمسية في حارة الغدير الغربية حي الدائري وحارة المنظر.

وفي ذات المديرية أقيم أمسيات في حي السنينة وحارة الاخلاص الغربية وحارة الحصون وحارة السلام الجنوبي وحارة السد وحارة المجمع الطبي.

وبذات المناسبة العظيمة أُقيمت أمسية لحارتي قاع مذبح وباب الدائر مذبح الجنوبي وأمسية بحارة النور حي شملان الغربي وأمسية بحارة الأنصار مربع كلية الطب حي شملان الغربي.

الأمسيات والفعاليات دعت إلى الخروج المشرف والحاشد في الفعالية الكبرى في الـ12 من ربيع الأول بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بقدوم ذکرى المولد النبوی الشریف صلوات الله علیه وعلى آله الله علیه وآله وسلم مدیریة السبعین العاصمة صنعاء الرسول الأعظم فی مدیریة آله وسلم فی حارة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء

الثورة نت|

افتتح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، الشبكة الكهربائية في منطقة الكراع، وروسح في عيال محمد بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

وفي الافتتاح، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة، صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، ونائب رئيس هيئة كهرباء الريف للشؤون الفنية، المهندس مطهر الشرعبي، أشار وزير الكهرباء إلى أهمية هذه الشبكة التي نفذتها الهيئة العامة لكهرباء الريف لتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أن طول شبكة الجهد العالي يبلغ 18 كيلو مترا، وشبكة الجهد المنخفض 37 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 200 مليون ريال.. لافتا إلى أن عدد المحولات 15 محولا، وحمل الشبكة ألف و300 كيلو فولت أمبير، وسيستفيد من المشروع ثلاثة آلاف منزل، فضلا عن استفادة المزارعين والمحلات التجارية.

إلى ذلك، وضع وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة بني حشيش لتوليد الكهرباء بالنظام الهجين بقدرة 500 كيلو وات، التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل بتكلفة 675 مليون ريال، وسيتم تنفيذ المشروع من قِبل المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية.

وثمن الوزير البخيتي والمحافظ الهادي تفاعل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية بني حشيش وحرصهم على تسهيل عمل الفرق الفنية لتنفيذ هذه المشاريع الكهربائية لكافة قرى ومناطق بني حشيش.

رافقهم مدير الطاقة المتجددة في مؤسسة الصناعات الكهربائية، المهندس وعيد الأكحلي، ومدير فرع هيئة كهرباء الريف في محافظة صنعاء، محمد الراجحي، والشيخ خالد قهدان.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة صنعاء
  • في ذكرى رحيله.. عمر الشريف سفير الفن العالمي.. العاشق لفاتن حمامة في التمثيل والحقيقة
  • لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»
  • وزارة العمل تفتتح فعاليات العام التدريبي الجديد 2024- 2025 ببورسعيد
  • في ذكرى وفاة عمر الشريف.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • فعالية خطابية في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة