تعز (عدن الغد) خاص

أقام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، صباح امس الأربعاء، مهرجانا فنياً وخطابياً لإحياء الذكرى الـ33 لتأسيس الحزب، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والأحزاب السياسية ورؤساء منظمات المجتمع المدني.

وفي بداية الحفل، رحب رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح تعز، عبدالحافظ الفقيه، بالحاضرين جميعا، مؤكدا إن احتفال التجمع الإصلاح بهذه المماسبة يأتي لتعزيز الحاضنة الشعبية، وحشد الطاقات والعمل السياسي والوطني بالمحافظة.

وقال رئيس إصلاح تعز، "إنه لمن حسن الطالع بالنسبة للتجمع اليمني للإصلاح أن ذكرى التأسيس تأتي بين يدي ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الظافرة، تلك الثورة التي كسّرت الأغلال، و حطّمت القيود، و هدّمت أسوار سجن كبير أقامته الإمامة المتوكلية كانت اليمن ترزح خلف أسواره، و أسوار الظلم و الجهل".

كما أكد أن معركة الشعب اليمني الأساسية اليوم، هي معركته مع السلالة الحـ ـوثية، التي لا تشعر بأي انتماء لليمن، وارتمت كليا في أحضان إيران، وجعلت من نفسها مالكا لليمن أرضا و إنسانا.

وفي كلمة الأحزاب السياسية التي ألقاها د.علي القباطي قال، "إننا نلتقي اليوم لنستذكر خلال هذه المناسبة مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء قدمها التجمع اليمني للإصلاح عبر مسيرته منذ تأسيسه في 13 سبتمبر 1990م وحتي اليوم كان وما يزال الإصلاح حاضرا في قلب التحوّلات والاحداث فاعلاً ومتفاعلاً مؤثراً ومتأثراً بما يدور وفي هذه المسيرة".

وأضاف، "الإصلاح قدم تجربة سياسية حية ورائدة أثرت ميدان العمل الوطني والحياة الديمقراطية عبر المشاركة الفاعلة في كل الاستحقاقات الديمقراطية في الحكم والمعارضة ، وأسهم بدور بارزا واسهاماً فاعلاً ، في تثبيت التعددية السياسية والحزبية في اليمن".

مشيرا إلى إن الإصلاح كان رافدًا أساسيا قدم نموذج في التحالفات السياسية تجاوزت بموضوعية المعوقات والقيود وتجاوزت الماضي وتراكماته.

من جانبها ألقت المحامية شيماء الصراري كلمة المرأة والشباب، والتي أكدت فيها، إن مولد الإصلاح العظيم، حزباً مدنيا جمهورياً سبتمبرياً مكتمل النمو والنضوج ، مولداً كريم الأصل عظيم المبادئ ، ولد من رحم هذا الشعب العظيم ، وعاش في قلوب الجماهير ، نابضا بالحياة ، خادماً للشعب حتى الأبد حيث اليمنيين أحراراً أسياداً كراما.

وقالت الصراري "ونحن نحتفل اليوم بذكرى تأسيس الإصلاح ، ونحتفل وكل اليمنيين غداً بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة، الثورة التي محت الظلم وحطمت الكهنوت الإمامي الظلامي والطغيان.

كما توجهت بالتحية لكافة قيادات وأعضاء ومناصري الإصلاح، مع كافة القوى السياسية والوطنية وجماهير تعز الأبطال.

ودعت، السلطة المحلية بتعز إلى القيام بدورها في دعم الجيش والأمن، والعمل على تحسين الخدمات العامة و على وجه الخصوص إصلاح الكهرباء والمياه، والاستفادة الصحيحة من ميناء المخا الذي من شأنه خدمة المحافظة وتحجيم حصار الحوثي لتعز.

تخلل الحفل الذي حضره جمع غفير من قيادات وأعضاء ومحبي الإصلاح بتعز، عدد من الكلمات والفقرات الفنية والقصائد الشعرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الیمنی للإصلاح

إقرأ أيضاً:

حزب التجمع: الحوار الوطني أصبح رقما مهما في المعادلة السياسية

رحب عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع بقرار مجلس أمناء الحوار الوطني، باستئناف الحوار لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم يتسع الوقت لمناقشتها، خلال المرحلة الأولى.

وأكد «فؤاد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني أصبح رقمًا مهمًا في المعادلة السياسية، وساهم في إثراء الحياة العامة، وفي القلب منها الحياة الحزبية، بعدما شهدته المرحلة الأولى من مناقشات جادة، عبرت خلالها الأحزاب والنقابات، والتنظيمات الشعبية، عن حالة التنوع في المجتمع المصري.

الحوار الوطني

ولفت مساعد رئيس حزب التجمع، إلى أهمية تجاوب الحكومة بطريقة ديناميكية مع آلية الحوار الوطني، وتقريب وجهات النظر حول التوصيات التي أفرزتها المرحلة السابقة من الحوار.

وأشار إلى أن دعوة الرئيس السيسي لإجراء الحوار الوطني، أكدت أننا أمام أسلوب غير مسبوق لإدارة الحكم في البلاد، وقد استدعى الرئيس الشعب لأول مرة ليضع بنفسه جدول أعمال للدولة، وسيتم دعمه بإرادة سياسية من رأس النظام.

تعديل قانون الإجراءات الجنائية

وتوقع «فؤاد» أن يسرع الحوار بإنجاز العديد من القضايا المطلوبة، خاصة بعد التوافق الملحوظ بين مجلس الأمناء وكافة المشاركين فيه، على ضرورة حسمها، ومن بينها تعديل قانون الإجراءات الجنائية، لإنهاء الجدل حول مشكلة الحبس الاحتياطي، وكذلك العمل على خروج قانون المجالس المحلية إلى النور، لاستكمال الشكل المؤسسي للدولة، وتعديل قانون انتخابات المجالس النيابية، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وتنظيم عمل النقابات المهنية، فضلا عن وضع تصور عملي لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية حسبما وجه الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • تصفية مواطن بطريقة بشعة على يد مشرف حوثي بتعز
  • حزب التجمع: الحوار الوطني أصبح رقما مهما في المعادلة السياسية
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر تعيين أمين عام حزب الإصلاح والتنمية خلفا للدكتور محمود علم الدين لوفاته
  • الفرنسيون يصوتون بالخارج وتوقعات بعدم تشكل أغلبية واضحة
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي