اكد الحزب العربي الناصري بمحافظة المنيا  فخره بالفلاحين وبما يقدمونه من جهود متواصلة  لتعظيم قدرة الاقتصاد المصري وتحقيق الأمن الغذائي بعزيمه وقوة وفي أصعب الظروف.

جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمه الحزب للاحتفال بالعيد 71  للفلاح وصدور قانون الإصلاح الزراعي بحضور عدد من الفلاحين ونقابة فلاحيين مصر ونقابة الزراعيين بالمحافظة ولفيف من أعضاء وقيادات النقابة من القيادات الشعبية والسياسية.


بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ووقف الحضور دقيقة حداد علي ارواح شهداء حادث " درنة " في ليبيا وقدم التعازي للاشقاء الليبيين والعائلات المصريه التي فقدت أبنائها في هذا المصاب الجلل ولكل الشعب العربي.

وقال علي عبد المنعم الأمين العام للحزب بالمحافظة اننا نفخر بتنظيم  هذا الاحتفال الذي يدل على تقدير الحزب الناصري للمخلصين ولكل مُجد يسعي نحو الصلاح ويقدم يد العون لبناء الوطن كي يبقى شامخًا وحرًا ومصدرًا للفخر في كل مجال.

وثمن عبد المنعم، دور الفلاح المصري بما يُحققه في التنمية من جهود متواصلة لا تتوقف لتعظيم قدرة الاقتصاد المصري وتحقيق الأمن الغذائي في أصعب الظروف التي مرت بها الدولة فقد وقف بعزيمته ليحقق لدولتنا المصرية الانتاج.

وقال اسماعيل رضوان نقيب زراعيين المنيا، إن الفلاحين يستحقون كل تقدير واحترام من الدولة والمجتمع لما يبذلونه من جهدٍ كبيرٍ في زراعة الأرض وتوفير الغذاء للمواطنين.

جامعة المنيا: استخراج بطاقة الرقم القومي من الحرم الجامعي بالتنسيق مع الأحوال المدنية حملات للنظافة والتجميل ورفع المخلفات بالأحياء الرئيسية والميادين بمراكز المنيا

وأضاف رضوان أن قانون الإصلاح الزراعي الذي صدر في عام 1952 كان ثورة حقيقية في حياة الفلاحين حيث ألغى نظام الإقطاع ومنح الفلاحين حق ملكية الأرض التي يعملون عليها، مما ساهم في رفع مستواهم الاجتماعي والاقتصادي.

فيما أشار محمد عبد المنعم امين مساعد الشباب المركزي إلى أن الحزب الناصري يحرص دائما على  الاحتفال بفلاحيين مصر الشرفاء تقديراً لجهودهم ومساهمتهم في بناء الوطن ونقل عبد المنعم تحيات المهندس محمد النمر رئيس الحزب وقيادات الحزب بمصر والوطن العربي للحضور.

اختتم الإحتفال بتكريم جميع الفلاحيين والقيادات تقديراً لجهودهم المميزة في خدمة المجتمع


شهد الإحتفال كارم غانم نائب نقيب عام الفلاحيين بمصر نائبا عن حسين ابو صدام نقيب فلاحين مصر والدكتور محمد البدري نبيه استاذ الجغرافيا بجامعة المنيا ومنتصر السعدى رئيس جمعية الجلالى ومثل القبائل العربية، وعصام عيد نقيب فلاحيين المنيا، وكمال محمد نائب نقيب المنيا، وسالم محمود المسشار الاعلامى للنقابة بالمنيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المصرى الحزب العربي الناصري محافظة المنيا عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: الزراعة المستدامة هي الأنسب للحفاظ على التنوع البيولوجي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، ان الزراعه المستدامه هي النظام الانسب للحفاظ علي التنوع البيولوجي حيث يلبي هذا النظام احتياجتنا الاساسيه من الطعام علي المدي الطويل وباستمرار مع الحفاظ علي البيئه  والتنوع البيولوجي وتحسين الظروف للاستفاده باقصي درجة ممكنه من المصادر الطبيعيه غير المتجدده  وحماية المصادر الطبيعيه بما لا يمس بقدرة الاجيال القاده علي الحصول علي المنتجات الزراعيه الكافية، لافتا الى ان هذا النظام غير مضر بالبيئه سواء (تربه أو ماء أو هواء ) بما يحافظ علي التنوع البيولوجي شديد الاهميه لاستمرار الحياه.

واضاف نقيب الفلاحين، أن الزراعه المستدامه ترشد استخدام الموارد الموجوده من مياه ومستلزمات زراعيه وتحافظ علي تربه صحيه لسنوات قادمه.
واردف ابوصدام، ان اهم ما يمنع ويعرقل الزراعه المستدامة هو قلة التوعيه وضعف الحاله الاقتصادية للمزارعين ، مؤكدا ان الزراعه المستدامه هي سلاح العالم لتوفير الأمن الغذائى والحفاظ علي الموارد الطبيعيه والبيئه.

وأوضح  ابوصدام ان العوده الي الزراعه البدائيه بطرق زراعيه والات حديثه هو الحل لانتاج غذاء امن لا يستخدم المبيدات والاسمده المصنعه ولا التقاوي والبذور المهندسه وراثيا وهو ما يحافظ علي التربه والماء والهواء من التلوث ، حيث يمكننا الاعتماد علي الاسمده العضويه والمكافحه اليدويه أو باستخدام الاعداء الطبيعيين للحشرات والافات الضاره بدلا من الاسمده الكيماويه والمبيدات المصنعه 
حيث ننتج اغذيه صحيه لا تتسبب في انتشار الامراض بمذاق افضل 
كما هو الحال في الزراعه التي تستخدم الكيماويات والبذور المهندسه وراثيا والتي تتسبب في امراض القلب والسرطان وتضر البيئه

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت
  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • نقيب الفلاحين يوضح أهمية الزراعة المستدامة: يحافظ على التنوع البيولوجي
  • نقيب الفلاحين: الزراعة المستدامة هي الأنسب للحفاظ على التنوع البيولوجي
  • تضع 2000 بيضة.. نقيب الفلاحين يكشف خطورة دودة الحشد على المحاصيل
  • نقيب الفلاحين يكشف تأثير الزراعة المستدامة على التنوع البيولوجي
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت آلاف الأفدنة
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية