قال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان،  الأربعاء، إن جهاز الأمن الوطني يبحث تقارير تزعم أن عددا كبيرا من أفراد مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة وصلوا إلى البلاد.

وطلب عضو البرلمان من مجموعة هاياستان البرلمانية، اجنيسا خامويان، رئيس الوزراء أن يعلق على تقارير إعلامية بأن جهاز الأمن الوطني يبحث عن مقاتلين تابعين لفاجنر يتردد أنهم وصلوا إلى البلاد، بحسب وكالة الأنباء الأرمينية (أرمنبرس).

وقال رئيس الوزراء "يتعين على وكالات إنفاذ القانون الأرمينية أن تبدي رد فعل على التقارير الإعلامية، وبحسب علمي، كان هذا التقرير على قنوات تليجرام، وفي إطار اختصاصه، يتحقق جهاز الأمن الوطني من هذه المعلومات، ليس هناك أي شيء غير عادي هنا".

وفي معرض رده على سؤال بشأن وجود مخاوف تتعلق بإمكانية تنظيم روسيا، ثورة في أرمينيا، رد رئيس الوزراء بأن الشعب فحسب هو الذي يمكنه القيام بثورة في أرمينيا، وأن الشعب قام بذلك بالفعل".

اقرأ أيضاً

كيف تحافظ روسيا على دورها في ليبيا بعد تمرد فاجنر ومقتل بريغوجين؟

من جهة أخرى، نفت روسيا شائعات انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن نحو 3 آلاف من مقاتلي فاجنر وصلوا إلى أرمينيا ويدبرون للإطاحة بالحكومة مع داعمين محلليين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إيجاز صحفي، إن هذه التقارير كاذبة.

كانت العلاقات بين روسيا وأرمينيا قد شهدت توترا مؤخرا، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة الماضي، عن استدعاء السفير الأرميني لدى موسكو، فاجارشاك أروتيونيان، إلى الوزارة بسبب "الخطوات غير الودية" من جانب يريفان.

وأوضحت أن "الخطوات غير الودية التي اتخذتها يريفان، تتضمن المصادقة على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، ورحلة زوجة باشينيان إلى كييف وتقديم مساعدات إنسانية، وإجراء مناورات عسكرية على الأراضي الأرمينية بمشاركة الولايات المتحدة".

اقرأ أيضاً

بعد مقتل مؤسسها.. شركات عسكرية روسية تتسابق لتجنيد عناصر فاجنر

المصدر | د ب ا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أرمينيا فاجنر رئيس وزراء أرمينيا رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية

وصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لمصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، لافتتاحه بحضور عدد من الوزراء، وعقب ذلك قام بجولة تفقدية داخل المصنع واستمع لشرح حول عمل المصنع.

وكان رئيس الوزراء قد زار المصنع أكثر من مرة مؤخرا، مؤكدا أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" التركية
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو التركية
  • بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء عقب افتتاح أحد المصانع للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح بعد قليل مصنع بيكو للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان غدا
  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» لصناعة الأجهزة المنزلية في العاشر غدًا
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة