البلاد – مكة المكرمة

أقام فريق براء أبدان الصحي التطوعي فعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ومجمع عيادات مكة بارك الطبي.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، أن الفعالية جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، حيث قدمت صحة مكة من خلال فريق براء أبدان التطوعي بمشاركة 107 متطوعين، من مختلف التخصصات الطبية ، برنامجاً توعوياً للحضورعن ماهية العلاج الطبيعي والحالات المرضية التي تتطلب هذا النوع من الخدمة الصحية.


واشتملت الفعالية على عدد من الأركان الصحية، التي قدمت خدمتها للحضور ومنها الكشف الجراحي، والفحص الحركي، والتمارين العلاجية، وخدمة العلاج المائي، إلى جانب جداول التغذية المناسبة لجميع الزوار، وشرح العمليات الجراحية والعلاجات ومدى تأثيرها على خشونة المفاصل.

واستقبلت الفعالية ما يقارب 200 مستفيد من الجمعيات الخيرية، لتقديم الخدمات العلاجية لمستفيديها كجمعية كافل وجمعية كهاتين فئة الأرامل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العلاج الطبيعي

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • رابوسو أخصائي العلاج الطبيعي يوجّه رسالة للهلال بعد رحيله عن الفريق
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟