صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@13:40:28 GMT

تونس.. 4 قتلى وإنقاذ 21 بغرق مركب مهاجرين

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

تونس (وكالات) 

أخبار ذات صلة 2000 مهاجر يصلون إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الاضطرابات تضاعف معدلات الهجرة غير الشرعية من أفريقيا

لقي أربعة أشخاص حتفهم وتم إنقاذ 21 آخرين إثر غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل صفاقس التونسية على ما أفاد متحدث قضائي أمس. وقال الناطق الرسمي باسم محكمة صفاقس: «غرق مركب مهاجرين أمس الأول، وأنقذت فرق النجدة 21 شخصاً وانتشلت جثث 3 أطفال وامرأة».

ووقع الحادث قبالة سواحل صفاقس شرق وكل من كان على المركب من التونسيين وكانوا متجهين نحو السواحل الإيطالية، وفقاً للناطق الرسمي. وصفاقس أبرز نقطة انطلاق للمهاجرين غير القانونيين التونسيين وآخرين من جنسيات دول أفريقيا. وحادث الغرق هذا واحد من سلسلة حوادث أخرى وقعت قبالة السواحل التونسية خلال فصل الصيف.
وتعد المنطقة الوسطى في البحر الأبيض المتوسط أخطر طريق للهجرة في العالم، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة. وتقدّر الوكالة التابعة للأمم المتحدة أنه منذ بداية عام 2023، فُقد في هذه المنطقة 2013 مهاجراً، مقارنة بـ 1417 طوال عام 2022. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس صفاقس المهاجرون الهجرة الهجرة غير الشرعية الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير النظامية

إقرأ أيضاً:

وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، اليوم الجمعة، دول محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة.

وفي تصريح له لقناة المسيرة خلال مشاركته بمسيرة وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر) التي خرجت اليوم بالعاصمة صنعاء، تقدم الرويشان بالعزاء في استشهاد السيد حسن نصرالله، مشددا على أن أن المدرسة التي بذرها ستظل قائمة وتستمر.

وشدد على أن الشعب اللبناني معني بالتماسك والتوحد لحماية أمنهم القومي المهدد من قبل العدو الصهيوني، مؤكدا أن  مقاومة حزب الله كانت أكثر فاعلية في المواجهة المباشرة حتى بعد استشهاد أمينه العام، مضيفا أن من يحتمي بمئات الدبابات هو من يخشى ويجبن عن المواجهة المباشرة.

وأشار إلى أن ما يتعرض له لبنان اليوم هو امتداد للعدوان الصهيوني على غزة والوحيد الذي وقف في وجه العدو الصهيوني هي قوى محور الجهاد والمقاومة.

وقال: إن دول مصر والأردن والخليج العربي إذا كانت تعتقد أن العدو الصهيوني لا يهدد أمنها القومي فهي مخطئة فالعدو يتحدث عن معركة الشرق الأوسط الجديد، مؤكدا أن محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فتح التقديم عبر الموقع الرسمي للهجرة إلى أمريكا.. الطريقة والمحاذير
  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • انتشال 17 جثة لمهاجرين بعد غرق مركب قبالة سواحل تونس
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • انتشال 17 جثة والبحث جار عن مفقودين في حادثة غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة جربة
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي
  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • البحث عن 100 مهاجر قبالة سواحل جيبوتي بعد غرق قاربين
  • فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر