أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد أهمية إعادة أهداف التنمية المستدامة إلى مسارها الصحيح صقر غباش ونائب الرئيس الصيني يبحثان العلاقات المتطورة بين البلدين

التقت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، سنغاي سودهير، سفير جمهورية الهند لدى الدولة. وهنأت معاليها، في بداية اللقاء، الهند على استضافتها ورئاستها الناجحة لقمة مجموعة العشرين «G20» بنيودلهي، وأثنت على دورها الرائد في توحيد الجهود الدولية، وتحقيق المصالح المشتركة في المجالين الاقتصادي والبيئي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصةً في ظل ما يربط البلدين من أواصر الصداقة الوطيدة، كما ناقش الجانبان عدداً من المبادرات في قطاع الثقافة والتعليم، وغيرها من القطاعات. 
وأكدت معالي الكعبي أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهناك تقدم ملحوظ في الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات، بما في ذلك الثقافة والطاقة المتجددة والصحة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا والتعليم، وذلك بفضل رؤية قيادة البلدين، ودعمهم غير المحدود لمختلف أوجه التعاون، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويخدم القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نورة الكعبي الإمارات الهند

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا الفريق بشير جالو.
وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياضالطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحيوعقب الاستقبال، وقع الأمير عبدالعزيز بن سعود، والفريق بشير جالو، اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غينيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون- واس
حضر الاستقبال، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • الإمارات والصين يشهدان حقبة ذهبية من الشراكة الإستراتيجية الشاملة