قرر وزير التربية والتعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عباس الحلبى تأجيل بدء الدراسة فى لبنان ليبدأ التدريس للعام الجديد اعتبارا من يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أكتوبر المقبل لكافة الصفوف في مراحل رياض الأطفال والتعليم الأساسي والتعليم الثانوي.

وجاء ذلك قرار الوزير قبل أيام من الموعد الأساسى لبدء الدراسة، حيث أكد ضرورة أن يسبق بدء العام الدراسى صدور القرار المتعلق بإعطاء التعويضات المالية (الإنتاجية) وكيفية صرفها.

كما قرر «الحلبي» تأجيل بدء الأعمال التحضيرية للعام الدارسى من الرابع من شهر سبتمبر الجارى حتى الاثنين الموافق 25 سبتمبر الجاري، على أن يكون الحضور إلزاميًا فقط فى ذلك اليوم لجميع المدرسين والأساتذة المعينين.

وواجه العام الدراسى السابق فى لبنان تحديات كبيرة بسبب إضراب المعلمين لعدة شهور احتجاجا على الأجور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان تأجيل الدراسة

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء