أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الكتابات الأولى للتشكيليين الرواد.. «لوحات» من الإبداعات السردية والنقدية خولة السويدي: الفن أرقى لغات الحوار الإنساني والتواصل

أكد تقرير المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية الصادر مؤخراً عن معهد الطاقة ومقره في المملكة المتحدة، أن الإمارات من الدول الأكثر استخداماً للطاقة الشمسية في العالم، وذلك بفضل الرؤية الرائدة والاستشرافية لقيادة الدولة وجهود حكومتها.

وبحسب التقرير، جاءت الدولة في المرتبة السادسة من حيث معدل استهلاك للطاقة الشمسية للفرد في العالم، بعد أستراليا وهولندا واليابان وإسرائيل وتشيلي، وتليها كل من ألمانيا وإسبانيا واليونان والولايات المتحدة الأميركية على التوالي. وتمتلك دولة الإمارات وتشغّل 3 من أكبر محطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم، حيث قامت بتطوير مشروعات ضخمة للطاقة الشمسية، منها «شمس» و«نور أبوظبي» و«الظفرة» في أبوظبي، بالإضافة إلى أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وهو مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.
ومن خلال رؤية القيادة في دولة الإمارات، وتركيزها على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، بدأت الإمارات منذ أكثر من عشرين عاماً التحضير لإنجاز انتقال منظم ومسؤول وتدريجي وعادل في قطاع الطاقة، وتنويع الاقتصاد الوطني، كما وجهت القيادة بإنشاء شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة التي لعبت دوراً رئيسياً في هذه المشروعات، حيث تعاونت مع مجموعة من الشركاء الرئيسيين في القطاعَين الحكومي والخاص لزيادة القدرة الإنتاجية للطاقة الشمسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطاقة الشمسية الإمارات محطات الطاقة الشمسية الطاقة النظيفة شركة مصدر للطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

اعتماد دولي في التحقيق بالحرائق لمنتسبين بشرطة أبوظبي

حصل 7 منتسبين في قسم الحرائق بإدارة الأدلة الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على شهادات اعتمادات دولية في مجال التحقيق بالحرائق والانفجارات، من المؤسسة الدولية لخبراء الحرائق في الولايات المتحدة الأمريكية، في إنجاز هو الأول من نوعه بالشرق الأوسط، وشملت الشهادات حصول مُنتسِبين على شهادتي مدرب دولي في تحقيق حوادث الحرائق.

وكرّم العميد خميس راشد الكعبي، مدير إدارة الأدلة الجنائية، الخبراء وهنأهم بالإنجاز الريادي، مؤكداً الحرص على دعم الكوادر الوطنية وتأهيلها علمياً ومعرفياً، وأشاد بجهودها وعطاءاتها المستمرة لتحقيق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي، بأن تكون رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان.

وأوضح المقدم الدكتور المهندس عادل نصيب ناصر الصقري، رئيس قسم الحرائق بإدارة الأدلة الجنائية، أن الخبراء التحقوا بمجموعة متنوعة من ورش العمل المتقدمة في التحقيق بالحرائق والانفجارات، واطّلعوا على التجارب والخبرات الدولية، وأحدث نتائج المختبرات والدراسات والبحوث، إلى جانب أفضل الممارسات والإجراءات الفنية المتبعة في تحقيقات حوادث الحرائق، وأساليب تطوير عمليات التحقيق، وأحدث أساليب المعاينات (الفحوص الكهربائية).

(وام)

مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • اعتماد دولي في التحقيق بالحرائق لمنتسبين بشرطة أبوظبي
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • البنك الدولي يشيد بتعامل «إيميا» مع تحديات «أبيدوس للطاقة الشمسية»
  • حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية