خيم الحزن على قرية الشريف بمحافظة بني سويف التي فقدت 74 مصريًا من أبناءها إثر العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا وتسببت في كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرا يرصد مشاعر أهالي الضحايا الذين اتشحوا بالسواد عقب تشييع جثامين شهداء الوطن ضحايا العاصفة دانيال.

وقال والد أحد الضحايا المصريين لبرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن ابنه توفي تاركا 5 أطفال منهم اثنين يعانيان من ضمور في الأعصاب، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي بكفالتهم وعلاجهم على نفقة الدولة.

وقال شقيق أحد الضحايا، إن القرية استقبلت عشرات الجثامين تم دفنهم اليوم، وفي انتظار إجلاء 35 حالة أخرى من ليبيا، لافتا إلى أن القرية فقدت 102 ضحية في الإعصار المدمر.

وبتأثر شديد، كشف أحد أهالي قرية الشريف، أنه فقد 3 من أبناءه إثر العاصفة دانيال في ليبيا، موضحا أن أولاده الثلاثة أكبرهم بعمر 32 سنة وأصغرهم 22 سنة.

ولفت محمد أحد، والد أحد ضحايا العاصفة دانيال، إلى أنه فقد ابنه محمود في ليبيا، قائلا: «بقالي 5 سنين مشوفتوش.. كان سندنا».

وأشار أحد أهالي القرية، إلى أن لديه ابنا كان يرغب في السفر إلى درنة المنكوبة قبل 20 يوما إلا أنه لم يوافق، قائلا: «أنا موجوع على الضحايا اللي ماتوا لكن كان هيبقى وجعي أكبر لو كان راح ابني كمان.. ربنا يصبر الأهالي».

وتابع أن هناك أسر فقدت 6 من أبنائها وأخرى فقدت 13 من أسرة واحدة، لافتا إلى أن أحد الأهالي كان ينظر لنعش ابنه ويبكي قائلا: «أنا قولتك متروحش وتعالى من بدري».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا دانيال اعصار دانيال إعصار دانيال عاصفة دانيال مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر عاصفة دانيال في ليبيا العاصفة دانيال مصر عاصفة دانيال ليبيا توقعات العاصفة دانيال تأثير العاصفة دانيال تفاصيل عاصفة دانيال قرية الشريف العاصفة دانیال إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو

كتبت -داليا الظنيني :

وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة إلى الحكومة الجديدة بعد أداء اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس السيسي قائلا: «رسالتي للحكومة الترشيد وأعرف أن الوزراء بيعملوا كده.. محتاجين نوفر لبلدنا»

وقال موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، إن مطالب الرأي العام والشعب المصري، أهمها أن تكون الأسعار في متناول الجميع قائلا: " مهمة الحكومة الجديدة الأسعار.. أن تكون في المتناول".

وأوضح أن الملف الثاني الذي لا يقل أهمية عن الأسعار، هو الكهرباء، مؤكدا على أهمية إيجاد حل نهائي لـ تخفيف أحمال الكهرباء في مصر.

وأشار إلى أن ملفات الصحة والتعليم والبنية التحتية والاستثمار تحظي باهتمام كبير، موضحا أن الدولة يجب أن تعمل على توطين الصناعة وتقليل عمليات الاستيراد.

واستطرد أن وزير النقل سيتولى ملف الصناعة، على أكمل وجه، وسيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، مضيفا أن الدولة تحتاج إلى الترشيد، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، وذلك ما تحرص عليه الحكومة.

ووجه التحية للفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع، قائلا: شكرا لسيادتك يا فندم.. لا ننسى أبدا ما قمت به من أجل هذا الوطن.. هذا القائد رسائله ودوره كان مهما جدا خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • إصابة 19 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية أبو صير ببني سويف
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين