عواصم - وكالات:
استبعد ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي، أن يكون بول بوجبا لاعب وسط «الديوك» ويوفنتوس تناول المنشطات عمدا، وفق ما أفاد الثلاثاء بعد الهزيمة الودية على أرض ألمانيا 1-2. وقال المدرب «مندهش جدا، لا أملك المعطيات، ستتوالى الأمور، لكن الكثير من الأشياء تتراكم فوقه (بوجبا)، وهذا أمر صعب».

وقررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات الإثنين إيقاف بوجبا مؤقتا بتهمة تعاطي هرمون التستوستيرون المحظور، ما يشكل ضربة قاسية جدا لحلمه بالعودة الى مستواه السابق، بعدما عانى الأمرين جراء الإصابات. ووفقا للصحافة الإيطالية، فإن بوجبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشطات الذي خضع له بعد لقاء يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري، والتي لم يشارك فيها. وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) بعد ظهر الإثنين أن بوجبا أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في اختبار دم أجراه بعد الفوز على أودينيزي 3-0 في 20 أغسطس. ورغم أنه بقى على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوجبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار. وفي هذه الحالة، يمكن للاعب أن يطلب تحليلا مضادا للتأكد من عدم وجود أخطاء في العينة. وفي غضون الأيام الـ7 المقبلة، سيتم تحليل العينة «باء» بواسطة المختبر نفسه الذي قام بفحص العينة «ألف». وإذا جاءت النتيجة إيجابية، فسيتم إيقاف اللاعب تلقائيا في انتظار الحكم ويواجه ابن الـ30 عاما خطر الإيقاف لمدة تصل الى 4 أعوام وفق الإعلام الإيطالي إذا تبين أنه تناول عقارات لتحسين الأداء. ولدى سؤاله عما إذا كان يعتقد أن بوجبا تناول المنشطات عمدا، أجاب ديشامب الثلاثاء «لا يمكنني تخيل ذلك استنادا لمعرفتي به وما يتعلق بكل ما يدور في رأسه... لكن المادة (المنشطات) موجودة، ما لم يكن هناك رأي ثان (بعد الفحص المضاد)». وكشف ديشامب «لقد تواصلت معه عبر الرسائل، لكن سيكون لدي الوقت للتحدث معه أكثر في الأيام المقبلة للحصول على المزيد من المعلومات». وأضاف «بعد ذلك سنعرف السبب والكيفية، لا أعتقد أنه هو نفسه يعرف، لسوء الحظ، سيستغرق الأمر بعض الوقت، الأمر صعب عليه، لقد دعمته دائما بطبيعة الحال». وسار كينجسلي كومان نجم فرنسا وبايرن في نفس الاتجاه بالقول: «كلنا نعرف بوجبا، عندما يحدث شيء مثل هذا لا يمكننا الاعتقاد للحظة أن هذا الأمر كان متعمدا». وأضاف: «كلنا ندعم بوجبا، إنه صديق مقرب، وجزء من العائلة». كما دافع عادل رامي، لاعب المنتخب الفرنسي السابق، عن بوجبا. وقال: «إنه شخص جيد ولا يمكنني أن أتهمه، أعلم أن الكثيرين يميلون إلى اتهامه ولكن ليس أنا، لأننا محاطون بالعديد من الأشخاص، مدربين اللياقة، علماء التغذية، سأنتظر وأرى، لكني متأكد أنه لم يفعل هذا عن عمد».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا

قررت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، تخفيض عقوبة النجم الفرنسي بول بوجبا  إلى 18 شهرا بدلا من أربعة أعوام.

الهلال والأهلي.. أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو السعودي

وكان بوجبا تعرض لعقوبة الإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بلعبة كرة القدم، العام الماضي، ولمدة أربع سنوات، وذلك بعد العثور على مواد منشطة في تحليله.

وذكرت شبكة "إي إس بي إن" عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أن تقليص العقوبة يسري منذ يوم 11 سبتمبر عام 2023، ولمدة 18 شهرا.

ويعني الحكم الجديد إمكانية عودة بوجبا إلى التدريبات رفقة ناديه يوفنتوس في يناير، قبل أن يكون مؤهلًا للعب في مارس 2025. 

موعد مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي

ولم يشارك بوجبا في أي مباراة منذ أغسطس عام 2023، حينما جاءت عينته إيجابية لمادة "ديهيدرو إيبي أندروستيرون، وهي مادة ترفع معدلات التيستوستيرون، وذلك عقب مباراة لفريقه يوفنتوس أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وجرى إيقاف بوجبا من قبل المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات بشكل مؤقت في سبتمبر من العام الماضي، قبل أن يتقرر معاقبته بالإيقاف لمدة أربعة أعوام في فبراير عام 2024.

ونفى بوجبا، الذي يمتد عقده مع يوفنتوس حتى يونيو عام 2026، ارتكاب أي مخالفات وقال إنه سيلجأ لـ(كاس) للفصل في الأمر.

مقالات مشابهة

  • "كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • أول تعليق من بوجبا بعد تخفيض عقوبة المنشطات
  • تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً
  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • ديشامب يعلن قائمة فرنسا لمباريات دوري الأمم الأوروبية.. استبعاد مبابي
  • تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات
  • لمنعه من تعاطي المخدرات.. شاب يشعل النيران في شقيقه بمنشأة القناطر
  • المراقبة على المنشطات: سنكشف الأرقام في نهاية الموسم
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية