جوهانسبرغ - (أ ف ب):
وقف الحارس أندريه أونانا سدا منيعا فتغلبت الكاميرون على ضيفتها بوروندي 3-0 الثلاثاء في غاروا، وحجزت بصحبة ناميبيا البطاقتين الأخيرتين إلى كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج. وبتحقيقها الفوز، ارتقت الكاميرون من المركز الثالث إلى الأول في المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطتين عن ناميبيا التي ضمنت بدورها تأهلها الى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها بتقدمها على بوروندي بفارق نقطة في مجموعة من ثلاثة منتخبات، بعدما أقصيت كينيا نتيجة تعليق عمل اتحادها من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).

أمام ثلاثين ألف متفرج على استاد رومدي أدجيا في شمال غرب البلاد، سجل للكاميرون براين مبومو (46)، كريستوفر ووه (59) والقائد فنسان أبوبكر المولود في غاروا (90+3). وصد أونانا، الحارس الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي بعد انتقاله إلى صفوفه قادما من إنتر الإيطالي، ثلاث كرات حاسمة في ظهوره الأول بعد استبعاده في تصفيات مونديال قطر 2022، لخلاف مع المدرب ريغوبير سونغ أدى إلى اعلانه الاعتزال دوليا. وعوضت الكاميرون تعثرها في آخر مباراتين، إذ تعادلت مع ناميبيا 1-1 قبل أن تخسر أمامها 1-2. وتعد الكاميرون ثاني المنتخبات المتوجة في البطولة القارية بعد مصر (7)، إذ أحرزت اللقب في خمس مناسبات آخرها في 2017. وبتأهل الكاميرون، ستشارك المنتخبات الـ16 الأعلى تصنيفا في القارة من ضمن 24 منتخبا في النهائيات المقررة بدءا من 13 يناير. وستقام قرعة النهائيات في 12 أكتوبر في أبيدجان. ولحقت الكاميرون وناميبيا بكل من ساحل العاج البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة) ونيجيريا وغينيا بيساو (الاولى) وبوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية) ومصر الوصيفة وغينيا (الرابعة) وغانا وأنغولا (الخامسة) والجزائر وتنزانيا (السادسة) ومالي وغامبيا (السابعة) والكونغو الديموقراطية وموريتانيا (التاسعة) وغينيا الاستوائية وتونس (العاشرة) وجنوب إفريقيا والمغرب (الحادية عشرة) والسنغال حاملة اللقب وموزامبيق (الثانية عشرة).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزني

انضم الحارس البولندي فويتشيك تشيزني الذي كان اعتزل كرة القدم نهائيا قبل أسابيع، إلى نادي برشلونة الإسباني، كما أعلن النادي الكتالوني الأربعاء.

وقال برشلونة في بيان "توصل نادي برشلونة وفويتشيك تشيزني إلى اتفاق على عقد حتى 30 حزيران/يونيو 2025".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الإصابة تبعد كورتوا مجددا عن ريال مدريدlist 2 of 2برشلونة يدفع ثمن سياسة تدوير اللاعبينend of list

وجاء انتقال الحارس البالغ 32 عاما لتعويض غياب نظيره الألماني مارك أندري تير شتيغن الذي تعرض لتمزق كامل في وتر الركبة وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

¡Szczęsny ya es culer! ????❤️ pic.twitter.com/EwnME3YxCi

— FC Barcelona (@FCBarcelona_es) October 2, 2024

خاض تشيزني 84 مباراة دولية، كان آخرها في كأس أوروبا 2024 حيث بدأ أساسيا عندما خسرت بولندا أول مباراتين لها في دور المجموعات لكنه حصل على راحة في المباراة الأخيرة وهي كانت هامشية ضد فرنسا.

ولعب خلال مسيرته الاحترافية مع ناديي أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس وخاض اكثر من 600 مباراة على صعيدي الأندية والمنتخب الوطني وأحرز لقب الدوري الإيطالي 3 مرات ومثلها في كأس ايطاليا، بالاضافة الى كأس انجلترا مرتين.

مقالات مشابهة

  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • تعرف على موعد مواجهة سلتيكس وناغتس في أبوظبي
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً
  • ميسي يرفع درع المشجعين ويحقق اللقب  46 في مسيرته (صور وفيديو)
  • برشلونة يعلن رسمياً التعاقد مع الحارس تشيزني ويعيده من الاعتزال
  • برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزني
  • برشلونة يضم شتشيزني
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»