تستعد اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي لتنظيم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة والذي يبدأ خلال شهر نوفمبر المقبل. واستحدثت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي بطولة الموروث التنشيطية للصقور في فئة «الفروخ». وقال محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة البحرينية للصقور إن البطولة التنشيطية ستكون باكورة موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وأكد المري أن البطولة ستكون مخصصة لجميع أنواع الصقور لفئة «الفروخ» حيث ستقام البطولة يوم 4 نوفمبر تمهيدا لإطلاق الأشواط الرئيسية في الموسم. وأوضح المري ان التسجيل للبطولة التنشيطية سيكون يوم 3 نوفمبر داعيا ملاك الصقور للمشاركة في هذه البطولة الافتتاحية. ويعد موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية والمهمة على روزنامة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي والمخصص للرياضات البرية المتعلقة بالصقور والهجن والخيل والمهد العربي. وقال المري إن اللجنة المنظمة تواصل تحضيراتها الجادة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة. وأشاد المري بالدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة الصقور في مملكة البحرين من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث يعمل سموهما على الارتقاء بهذه الرياضة التراثية المستمدة من العادات والتقاليد الأصيلة التي يعرف فيها أهل البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد

الدمام-البلاد
يلتقي الخليج مع نظيره ماغديبورغ الألماني، عند الساعة الـ (3:00) من مساء غدٍ الأحد، في مباراته الثانية ببطولة العالم للأندية لكرة اليد، المقامة حاليًا في مصر. يسعى ممثل الوطن وبطل آسيا «الخليج» إلى تقديم مستوى مميز في مواجهة منافسه ماغديبورغ الألماني حامل لقب النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها المملكة العربية السعودية. وكان الخليج قد حقق انتصارًا كبيرًا في خطوته الأولى بالبطولة، بفارق (23) هدفًا أمام فريق كاليفورنيا إيغلز الأمريكي، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ثم يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • ريهام عبد الغفور تعيش حالة من النشاط الفني وتشارك فى السباق الرمضانى
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • الاوليمبى يعلن سفر " عبد الجواد " لكوريا الجنوبية مع منتخب التايكوندو
  • جامعة بنها تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية للكيك بوكسينج
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»