برلين : وكالات

أعلنت ألمانيا لأول مرة اكتشاف إصابة مؤكدة بمتحور فيروس كورونا “بي ايه.2.86” شديد التغير نسبيا.

جاء ذلك وفقا لمجموعة عمل الأنفلونزا بمعهد روبرت كوخ في تقريرها الأسبوعي الصادر بعد ظهر اليوم الأربعاء. وذكر التقرير أن تاريخ الإصابة يعود إلى الأسبوع المنتهي في 27 آب/أغسطس الماضي.

ويخضع هذا المتحور لرقابة خاصة من جانب منظمة الصحة العالمية بعد أن تم اكتشافه في عدد من الدول الأخرى.

وأعلن المعهد تزايد أعداد حالات عدوى الجهاز التنفسي الحادة في ألمانيا منذ الأسبوع الذي انتهى في 9 تموز/يوليو الماضي مصحوبة بارتفاع في حالات الإصابة بـ سارس-كوفيد-2 المؤكدة معمليا.

ووفقا لمعهد روبرت كوخ، تم الإبلاغ حتى الآن عن 6780 حالة أي ما يعادل أكثر من ثلاثة أمثال العدد المسجل في أول أسبوع من آب/أغسطس الماضي، ومن المفترض أن يكون هناك عدد كبير من الحالات غير المسجلة والتي لم يتم تأكيدها معمليا إذ إن عدد الاختبارات تراجع في الكثير من الأماكن مقارنة بما كان عليه في ذروة جائحة كورونا كما أن فحوص طفرات الفيروس قلت بشكل كبير.

وكانت عالمة الفيروسات المنحدرة من فرانكفورت زاندرا تسيزيك قالت في الأسبوع الماضي إن هناك الكثير من الأسئلة العالقة حول طفرة “بي ايه.2.86” والتي يطلق عليها أيضا “بيرولا”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: متحور كورونا

إقرأ أيضاً:

حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع

ستنتهي معاناة المواطنين من الإزدحام والخناق المروري بالطريق الوطني رقم 1 والطريق الجنوبي “لاكوت” الرابط بين بئر مراد رايس والبليدة. بعد فتح الجزء الأول من الطريق هذا الأسبوع وإكمال المشروع نهائيا نهاية الشهر المقبل.

وكشف عبد الرحمن رحماني الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس في حديث “للنهار أونلاين”، أن مشروع تهيئة المداخل للمحطة البرية على مستوى طريق “لاكوت” نحو بئر مراد رايس يشارف على الإنتهاء. حيث بلغت نشبة تقدم الأشغال 80 بالمائة. مضيفا أنه سيتم خلال هذا الأسبوع وضع الجزء الأول من مفترق الطرق وتحويل حركة المرور نحوه.

وأشار رحماني، أن الأشغال بالنفقين قاربا على الإنتهاء والجزء المغطى تم الإنتهاء منه، وبقي فقط 50 متر وتنتهي بهم الأشغال. حيث سيتم خلال اليومين القادمين تحويل حركة المرور فوق مفترق الطرق الجديد كما كانت عليه سابقا وسيتم تسليم الجزء الأول هذا الأسبوع من خلال تسليم المداخل وهو ما سيخفف الضغط على مسافري الطريق.

وأوضح رحماني في سياق ذي صلة، أن المحطة البرية لبئر مراد رايس سيتم إستلامها سنة 2025، خاصة وانه تم تسوية المشاكل التي كانت تعيق المقاول لتقدم الأشغال. مضيفا أن الجزء الأول من المشروع سيتم إستلامه هذا الشهر. ليتم الإنتهاء من المشروع نهائيا وتسليم الطريق نهاية الشهر المقبل.

وضاعفت مديرية الأشغال العمومية من ساعات العمل على مدار أربعة وعشرين ساعة. من أجل تقليص آجال الأشغال إلى أقل من ستة أشهر كما أعلِن عنه في وقت سابق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • “اكتشاف كوكب جديد حول أقرب نجم منفرد إلى الشمس”
  • القوة المشتركة تعلن تحقيق “انتصار ساحق” على قوات الدعم السريع .. والأخيرة تنفي مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • هونغ كونغ تحقق في إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع
  • بلومي ضمن تشكيلة الأسبوع في “الشامبين شيب”