بوابة الوفد:
2024-07-06@17:58:04 GMT

إجازة المولد النبوي الشريف ٢٠٢٣

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

 إجازة المولد النبوي الشريف، يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والتي تكون  نهاية الشهر الجاري سبتمبر 2023م .

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي 2023، وحسبما اعلن مجلس الوزراء أنها من الإجازات مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص.


قرار رئيس مجلس الوزراء، نص على أن  يكون  يوم الخميس الموافق ٢٨ من شهر سبتمبر عـام ٢٠٢٣، إجـازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكوميـة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، بدلًا من التاريخ الميلادى الموافق ليوم الثانى عشر من شـهر ربيـع الأول عام ١٤٤٥ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤيـة الـشرعية، وذلـك بمناسـبة  المولد النبوي الشريف.

أيام قليلية تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي، حيث تقام احتفالات كبرى بتلك المناسبة العطرة، ويحل المولد النبوي الشريف 2023، 12 ربيع الأول لعام 1445 هجرية، والذي يوافق الأربعاء الـ 27 من سبتمبر الجارى.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال شراء الحلوى بمختلف أنواعها، فضلًا عن حرص الكثير من المسلمين على زيارة أقاربهم وإهدائهم حلوى المولد، في جو أسري بهيج يكشف عن الحرص على صلة الرحم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجازة المولد النبوي المولد النبوي المولد النبوي 2023 إجازة المولد النبوي 2023 مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ

القاهرة - أ ش أ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة؛ أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن تكون نبراساً يضئ لنا الطريق، ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً .

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ خلالها الحضور بالعام الهجري الجديد.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة، مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلّم - في التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ما حكم الاحتفال برأس السنة الهجرية وإحياء ليلها؟.. علي جمعة يوضح
  • السعودية.. المحكمة العليا تعلن عن أول أيام العام الهجري الجديد 1446
  • بداية العام الهجري الجديد 1446.. ما الحكمة من الاحتفال في شهر محرم؟
  • الأحد.. أول أيام العام الهجري الجديد 1446 هجرية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات