صراحة نيوز:
2024-07-09@15:43:49 GMT

حصيلة جديدة لضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

حصيلة جديدة لضحايا زلزال المغرب

صراحة نيوز -ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب المغرب، مساء الأربعاء، إلى 2946 قتيلا والمصابين إلى 5674، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية المغربية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الزلازل المغربية أن مركز الزلزال كان على عمق 8 كيلومترات، كما أفادت الهيئة الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 18 كيلومترًا تحت سطح الأرض، وفي كلتا الحالتين، تُعتبر مثل هذه الزلازل السطحية أكثر خطورة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الأردن يسجل 92 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام

#سواليف

سجل #مرصد_الزلازل_الأردني 419 نشاطاً زلزالياً منذ بداية العام الحالي منها 92 زلزالا محليا في أنحاء المملكة والمناطق الحدودية المجاورة.

وسجل المرصد في تقريره 192 زلزالا إقليميا، تركز أغلبها في منطقة المحيط الهادي والمحيط الهندي فيما بلغ عدد #الزلازل البعيدة 132 زلزالا إقليميا تركزت في تركيا واليونان وإيران.

وأوضح التقرير الصادر عن مرصد الزلازل الاردني في وزارة الطاقة والثروة المعدنية لنصف العام 2024 أن الزلازل المحلية تركزت في مناطق #وادي_عربة، #وادي_الاردن، الكرمل، طبريا والمناطق الحدودية المجاورة، إضافةً إلى البحر الميت، وخليج العقبة والمناطق الحدودية الجنوبية المجاورة، وفالقي السرحان والزرقاء.

مقالات ذات صلة أمنستي .. على السلطات الأردنية الإفراج فورًا عن الصحفي البارز أحمد حسن الزعبي وإلغاء إدانته 2024/07/09

وبين التقرير أن أجهزة الرصد الزلزالي سجلت 13 زلزالا في وادي عربة، و39 زالزالا في وادي الاردن، الكرمل، طبريا، والمناطق الحدودية المجاورة في حين سجل 24 زلزالاً في البحر الميت و14 زلزالاً في خليج #العقبة والمناطق الحدودية الجنوبية المجاورة فيما سجلت منطقتي فالق السرحان وفلق الزرقاء زلزالاً واحداً.

وتتضمن الشبكة الوطنية لمحطات رصد الزلازل في الاردن، نوعين من محطات الرصد، تتمثل بشبكة محطات الحركة الضعيفة (التلمترية) وعدد محطاتها 23 محطة تغطي كامل مساحة المملكة الاردنية الهاشمية منها 20 محطة أردنية ومحطتين، تتبع إحداهما للمعهد الالماني GFZ ومحطة أخرى تابعة لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية CTBTO وجميع المحطات مربوطة على الشبكة الاردنية.

ويتمثل النوع الثاني بمحطات رصد الحركة القوية وعددها 19 محطة موزعة على المدن الرئيسة والسدود في المملكة، وذلك لغايات تسجيل التسارع الأرضي الضروري للتصاميم الهندسية المقاومة لأفعال الزلازل، إذ يستقبل المرصد المعلومات الزلزالية على مدار الساعة من جميع محطات رصد الزلازل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة الى مركز.

يذكر أن مرصد الزلازل الأردني الكائن في مبنى وزارة الطاقة والثروة المعدنية في عمان، أنشئ عام 1983 لمراقبة النشاط الزلزالي في الأردن والمناطق المجاورة لغايات تقييم المخاطر الزلزالية في الأردن، وتقدير حجم الأضرار المتوقعة في حالة حدوث زلزال مدمر في الأردن لا سمح الله.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة جزر أوجاساوارا اليابانية
  • الأردن يسجل 92 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام
  • زلزال قوي يضرب بيرو
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غربي البيرو
  • قسم الأموات يعلن حصيلة مرعبة لضحايا الطرق في العراق
  • بعد تقديمه عروض وهمية لشراء مصفاة “لاسامير”…العمودي يبتزّ الدولة المغربية بالمطالبة بتعويضات خيالية
  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • غزة.. حصيلة جديدة لضحيا القصف الإسرائيلي