أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن اصدار اشعار للمساهمين لتسديد صكوك غير محددة الأجل لدعم الشق الأول من رأس المال والصادرة بقيمة 750 مليون دولار الصادرة في 20 سبتمبر 2018 بمعدل ربح قدره 7.125%.وسيتم الاسترداد، وفقًا لشروط إصدار الصكوك في تاريخ الاستدعاء الأول وهو 20 سبتمبر 2023.

وسيتم استرداد شهادات الصكوك المستحقة بمبلغ استدعاء الوصي، وهو ما يعادل المبلغ الاسمي للشهادات بالإضافة إلى أي دفعات مستحقة اعتبارًا من 20 سبتمبر 2023.

وعند استردادها، سيتم إلغاء قبول الشهادات في القائمة الرسمية للتداول في بورصة أيرلندا.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أصدر بنجاح في يوليو 2023، صكوكًا أخرى بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، وهي صكوك غير محددة الأجل لزيادة الشق الأول من رأس المال.

وقام مصرف أبوظبي الإسلامي – الحاصل على تصنيف A2 وA+ من وكالتي “موديز” و”فيتش” على الترتيب، مع نظرة مستقبلية مستقرة – بتسعير الصكوك غير قبالة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل ربح 7,25% سنويًا، ومستحقة الدفع بشكل نصف سنوي. وقد تم إدراج هذه الصكوك للتداول في بورصة لندن للأوراق المالية.

وحظي الطرح بطلب قياسي وإقبال كبير جاذبًا اهتمام أكثر من 240 مستثمرًا عالميًا واقليميًا، حيث بلغت قيمة الطلبات 7 مليارات دولار امريكي متجاوزة القيمة المستهدفة بأكثر من تسع مرّات، ووصل التسعير النهائي إلى 62,5 نقطة أساس أقل من مؤشر التسعير الأولي، حيث جاء هذا الطرح مدفوعًا بطلب واسع المستثمرين من ثلاث مناطق.

وستحل الصكوك الجديدة محل الإصدار السابق، وستحافظ على الوضعية النموذجية لهيكل رأس مال المجموعة وموقفها القوي فيما يخص الشق الأول من رأس المال. وقد تم هيكلتها لتتماشى مع إطار عمل بازل 3 التنظيمي المتفق عليه دوليًا، والذي يتضمن معايير تفصيلية لرأس المال والسيولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”

أكد ممثل مجلس الدولة الاستشاري عبدالجليل الشاوش استكمال المشاورات في المجلس بشأن ازمة مصرف ليبرا المركزي.

وأفاد الشاوش في تصريح صحفي بموافقة أكثر من 100 عضو في مجلس الدولة على الاتفاق المبرم برعاية بعثة الأمم المتحدة بشأن أزمة المصرف المركزي وتعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له، استجابة لحل الأزمة الاقتصادية والظروف الخانقة التي تمر بها البلاد.

الوسومليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • "نماء" تعتزم طرح صكوك بنحو 500 مليون دولار
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
  • المليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم”
  • الرافدين يعلن منح قروض عقارية بقيمة 150 مليون دينار وبفائدة متناقصة
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”