أصدر أكثر من 100 أكاديمي وبرلماني وناشط يمني، اليوم الأربعاء بيانا شعبيًا بشأن جريمة الاختطاف ومحاولة التحرش بطالبة جامعية في صنعاء، تسببت بوفاتها أثناء محاولتها الهروب من المعتدين.

وأكد الموقعون على البيان، تضامنهم الكامل مع الطالبة اليمنية ”بثينة علي السمة“، مؤكدين أن "صنعاء ليست بخير" ، وطالبوا سلطات الانقلاب الحوثية، في محافظة صنعاء بالقبض "على المجرمين الذين يستغلون ثقة الناس في وسائل المواصلات".

وقال البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" اليوم : "“لم يكن يدور في وجدان الشهيدة بثينة علي محمد السمة أن الباص يمكن أن يكون تحت قيادة قطعان متوحشة لا علاقة لها بالدين ولا بالمروءة ولا بالقيم”.

كما طالب البيان، سلطات الانقلاب بصنعاء، "بالقبض على المجرمين وإنزال العقوبة الرادعة والتعزيزية في حقهم وتنفيذ القصاص الشرعي وحماية المجتمع من شرور كل القتلة والمجرمين وشذاذ الآفاق".

اقرأ أيضاً أول تعليق من حكومة الحوثي بشأن أسباب الانخفاض الكبير في سعر أسماك ” الجمبري ” بصنعاء ”دركتل المليشيا” يستفز قبائل طوق صنعاء: ما معكم إلا احنا و”أين الراتب” شائعة مغرضة! وفاة طفلة بعد رفض منحها جرعة لقاح مرض الدفتيريا المتواجد بمخازن ”المتوكل” بصنعاء .. شاهد بالصور ماذا كانت تفعل بآخر لحظات حياتها يحدث الآن.. إغلاق ميدان السبعين في صنعاء وزحام خانق في الشوارع المجاورة ثالث شركة اتصالات ترفع أسعار باقات الإنترنت وتفرض تعرفة خيالية (الأسعار الجديدة) خوفًا من انتفاضة شعبية .. مليشيا الحوثي تبدأ حملة حصر دقيقة للسكان وجمع البيانات الخاصة بالمواطنين في إب أمطار على 15 محافظة خلال الساعات القادمة وتحذيرات من عواصف شديدة وارتفاع درجات الحرارة تحركات للإطاحة بـ‘‘أبوعلي الحاكم’’ عقب خلاف حاد مع محمد علي الحوثي إصابة منشد المليشيات الحوثية ‘‘المتحرش’’ برصاص مسلحين قبليين ولادة توأم سيامي بقلب واحد في صنعاء بعد الصعود الصاروخي للعملات الأجنبية.. تعرف على آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني شاهد.. مخلفات الإمامة الكهنوتية تطمس أهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة من جدران منازل صنعاء

كما طالب بعدم "منح رخصة سواقة الباصات الاجرة وكذا أرقام سيارات الأجرة إلا بعد التأكد من اخلاق الشخص وأنه اهلا للمسئولية وفي مستوى الواجب الأخلاقي والمسئولية الأخلاقية التي يتوجب على صاحب الباص ان يتحلى بها".

وأكد الموقعون تضامنهم الكامل "مع أولياء دم الشهيدة بثينة علي محمد السمة في القبض على المجرمين والقصاص الشرعي وحماية المجتمع من كل انواع السلوك المنافي لكل القيم الأخلاقية، وكذا كل التضامن مع كل المظلومين في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه".

وقبل أيام كشفت مصادر حقوقية، أن مواطنون عثروا على الطالبة ”بثينة السمة“ مرمية في أحد أنفاق المشاة بكفي شارع حدة بأمانة العاصمة صنعاء، بعد تعرضها للخطف على متن “باص” يقوده شاب يدعى “مهند عبده محمد الصبري”، بمعية شابين آخرين حاولوا التحرش بالفتاة، ما دفعها للقفز من على الباص لإنقاذ نفسها.

وتوفيت الفتاة بعد يومين من الحادثة، وتحديدا مساء الجمعة الماضية، في أحد المستشفيات الخاصة، متأثرة بإصاباتها جراء القفز من على الباص إلى نفق المدينة بمنطقة حدة بصنعاء.

وتعرضت الفتاة العشرينية لكسور ورضوض في أنحاد متفرقة من الجسم، ودخلت في غيبوبة كاملة وتم معرفة تفاصيل الجريمة من خلال كاميرات المراقبة التي وثقت إلقاء الفتاة بنفسها الباص.

وتزايدت جرائم القتل والاغتصاب والنهب في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وآخرها جريمة اغتصاب أربعة اطفال من قبل أعمامهم، جنوب العاصمة، واغتيال رجال أعمال في شارع حدة، وآخر في منطقة الحتارش دون القبض على المتورطين في ارتكاب تلك الجرائم .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة إثر غارات جوية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة، الخاضعتين لسيطرة الحوثيين، مساء الجمعة، إثر غارات جوية.

وأفاد سكان محليون في العاصمة صنعاء لـ”يمن مونيتور”، بسماع دوي ثلاثة انفجارات عنيفة في أرجاء العاصمة، بالتزامن مع انفجارات أخرى في مدينة الحديدة (غربي).

وتحدثت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، عن أربعة غارات عدوانية على منطقة الصيانة العسكرية في صنعاء.

وأشار إلى أن سبع غارات جوية عدوانية على مطار الحديدة ومنطقة الكثيب غربي مدينة الحديدة، دون مزيد من التفاصيل.

ومساء الخميس، أعلنت جماعة الحوثي، أن طيران التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على مدينة الحديدة غربي اليمن.

والخميس أيضاً، أعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أن “إسرائيل” والولايات المتحدة نفذتا 39 غارة على مواقع للجماعة هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • وردنا للتو| خبر هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث يوم الاثنين المقبل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة إثر غارات جوية
  • عاجل: غارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء وعدة محافظات باليمن
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء #وكالة_خبر
  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • ضبط 2081 من المطلوبين للعدالة في صنعاء