ألقت السلطات الأمريكية يوم الأربعاء، بعد مطاردة طويلة وصعبة القبض على مجرم برازيلي خطير للغاية فر من أحد سجون ولاية بنسلفانيا قبل أسبوعين وكان مسلحا.

وخلال مؤتمر صحفي في مقاطعة تشيستر قرب فيلادلفيا، أكد حاكم ولاية بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة) الديمقراطي جوش شابيرو، توقيف البرازيلي البالغ من العمر 34 عاما، دانيلو كافالكانتي، بعيد الساعة الثامنة صباحا (12.

00 ت غ) في أحد أحراج المقاطعة.

وبعد حال من القلق لدى الشرطة والسكان المحليين على مدى 14 يوما، أكد رئيس السلطة التنفيذية المحلية أنه لم يصب أحد بأذى خلال المطاردة التي لم تشهد إطلاق أي أعيرة نارية.

وأضاف حاكم ولاية بنسلفانيا أن المجرم تعرض "لعضة طفيفة" من كلب أحد الضباط.

وبعد نصف ساعة من التوقيف، أعلنت شرطة ولاية بنسلفانيا رسميا على شبكة إكس (تويتر سابقا) القبض على دانيلو كافالكانتي الذي حُكم عليه في 22 أغسطس بالسجن مدى الحياة لطعنه صديقته السابقة حتى الموت أمام ناظري طفل الضحية خلال مشادة في أبريل 2021.

ووفقا للشرطة، فهو مطلوب أيضا بتهمة ارتكاب جريمة قتل في البرازيل، وهو السبب الذي دفعه إلى الفرار من بلاده.

وأظهرت صور مباشرة عرضتها قنوات التلفزيون المحلية الأربعاء من مدينة تشيستر، والتُقطت من مروحيات أو مسيّرات، دانيلو كافالكانتي مكبل اليدين يتم إخراجه من شاحنة مصفحة سوداء، وقد مزق قميصه قبل أن يقتاده عشرات الرجال المدججين بالسلاح.

وبحسب رواية السلطات، تمت عملية الاعتقال في إحدى غابات المقاطعة، بعد عمليات بحث أجرتها فرق برية مدعمة بكلاب ومراقبة جوية.

وخلال الأسبوع الماضي، بدأت سلطات إنفاذ القانون المحلية بدعم من الشرطة الفدرالية (إف بي آي) وعناصر متخصصين في تعقب الهاربين، عملية تفتيش واسعة النطاق حول ميدان كينيت، في ضواحي فيلادلفيا، شارك فيها مئات العناصر والمروحيات والمسيّرات ووحدات الكلاب المدربة، بعد أن تم رصده بفضل صور التقطتها كاميرات مراقبة قرب مدينة فينيكسفيل الصغيرة في ولاية بنسلفانيا.

وكشفت عملية الهرب من خلال مقطع فيديو التقط عبر كاميرا في السجن ونشرته السلطات، في حادثة تسببت بإحراج لدى سلطات السجون والشرطة والأجهزة القضائية الأمريكية.

وقد نجح دانيلو كالفاكانتي البالغ طول قامته 1.52 متر ووزنه 54 كيلوغراما وفق مذكرة بحث صادرة بحقه، في الفرار في 31 أغسطس من سجن بمقاطعة تشيستر.

جدير بالذكر أن هروب كافالكانتي أثار سخرية وانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية جرائم شرطة ولایة بنسلفانیا

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، فتح تحقيق بعد فيديوهات لضباط يشتبكون مع عضوة في الكنيست، وآخر يهدد متظاهر باغتصاب والدته، وذلك خلال تظاهرتين احتجاجيتين في القدس وتل أبيب مساء السبت، بحسب ما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء قرار الشرطة بعد تداول فيديو لضابط يهدد متظاهرا بأنه سيغتصب والدته، وينعته بـ"ابن العاهرة" خلال تظاهرة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مساء السبت.

وفي تظاهرة أخرى في تل أبيب، تم تصوير ضباط وهم يشتبكون مع عضوة حزب العمل نعمة لازيمي، رغم حصانتها البرلمانية كنائبة في البرلمان الإسرائيلي.

ח"כ נעמה לזימי נהדפה בידי שוטרים בהפגנה בת"א@hadasgrinberg pic.twitter.com/EGsVE3R1Tc

— כאן חדשות (@kann_news) June 29, 2024

وقالت إدارة التحقيقات الداخلية في الشرطة في بيان إنها ستتصل بالمتظاهر وعضوة حزب العمل نعمة لازيمي، وإن الحادثتين ستخضعان لتحقيق معمق.

وزعمت الشرطة، السبت، أن لازيمي كانت تحاول منع الشرطة من مصادرة هاتف أحد المتظاهرين الذي تم القبض عليه لإشعال حريق على الطريق، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

ونظمت احتجاجات تتطالب بالتوصل إلى صفقة للإفراج عن الرهائن المختطفين في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة مساء السبت في تل أبيب والقدس ومدن أخرى في جميع أنحاء إسرائيل، في استمرار لممارسة أسبوعية، لكن شابتها اشتباكات مع الشرطة واعتقالات.

مقالات مشابهة

  • مطاردة هيوليوودية بين مجرم والشرطة الأمريكية .. فيديو
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك
  • عثمان الخميس‬⁩ يرد على السخرية من تصريحه حول وهمية شخصية جابر بن حيان‬⁩.. فيديو
  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين